تحدى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الرئيس الحالي جو بايدن في مناظرة هذا الأسبوع ولعب مباراة جولف بينهما، واصفاً التحدي بفرصة لبايدن «لكي ينقذ نفسه» بعد أداء كارثي خلال مناظرة 27 يونيو حزيران 2024 التي غيرت بشكل كبير مسار الحملة الرئاسية.

قال ترامب في تجمع حاشد في مدينة دورال بولاية فلوريدا «أقدم رسمياً لجو فرصة لتخليص نفسه أمام العالم أجمع».

وأضاف ترامب «دعونا نجرِ مناظرة أخرى هذا الأسبوع حتى يتمكن جو بايدن النائم من الإثبات للجميع في جميع أنحاء العالم أنه يمتلك المؤهلات اللازمة ليكون رئيساً»، معقباً «لكن هذه المرة ستكون رجلاً إلى رجل دون وسطاء ودون قيود، فقط سمِّ المكان في أي وقت وفي أي مكان».

وتابع ترامب «لهذا السبب، أنا أيضاً هذا المساء، أتحدى جو رسمياً في مباراة جولف من 18 حفرة»، واقترح أن تقام المباراة في ملعبه للجولف في دورال، وأن تذاع على شاشة التلفزيون.

وعرض ترامب منح بايدن ميزة 20 ضربة والتبرع بمليون دولار لجمعية خيرية من اختيار الأخير إذا فاز بالمباراة.

كما أشار ترامب إلى تبادل للآراء خلال مناظرة يونيو حزيران حين تحدى بايدن ترامب أن يلعب الجولف على أن يحمل حقيبته بنفسه في إشارة إلى أن حالة ترامب البدنية لا تحتمل مثل هذا المجهود.

وردت حملة بايدن على تعليقات ترامب بقولها إن الرئيس «ليس لديه وقت لتصرفات دونالد ترامب الغريبة فهو مشغول بقيادة أميركا والدفاع عن العالم الحر».

.

من جانبه علق رائد الأعمال الأميركي غرانت كاردون على تحدي ترامب قائلاً «ترامب يعرض على جو بايدن عشرين ضربة ومليون دولار لجمعية خيرية من اختياره مقابل مباراة جولف».

وأضاف كاردون «ستكون هذه أكثر مباراة جولف مشاهدة في التاريخ».