استقر سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 25 يوليو تموز 2024، على الرغم من تراجع حركة السياحة بسبب الحرب في غزة.

وصمدت الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي في سوق المال، بفضل تحويلات المغتربين في السوق المحلية، إذ يُعد لبنان البلد الأول في الشرق الأوسط في ما يتعلق بمساهمة تحويلات المغتربين في الناتج المحلي، وفقاً لتقديرات البنك الدولي.

وما زالت الأزمة الاقتصادية في لبنان مستمرة، حيث أبقت وكالة فيتش التصنيف عن «RD» الذي يشير إلى استمرار عجز البلاد عن سداد السندات بالعملة الأجنبية والمحلية على المدى الطويل.

وذكرت وكالة التصنيف الائتماني، أن لبنان لا يزال متخلفاً عن سداد سنداته الحكومية طويلة الأجل بالعملة الأجنبية، بينما قال صندوق النقد الدولي إن الإصلاحات التي اتخذتها البلاد حتى الآن غير كافية لحل الأزمة الاقتصادية.

سعر الدولار اليوم في لبنان

سجل سعر الدولار اليوم في لبنان عند 15 ألف ليرة لكل دولار، وهو السعر الثابت منذ عدة أشهر في المصرف المركزي اللبناني.

سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان

على الرغم من أن سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان يشهد تقلبات بسبب سياسة العرض والطلب، فإن سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء استقر عند 89350 ليرة للشراء و89650 ليرة للبيع.

سعر الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية عند الصرافين اليوم الخميس عند مستويات متوافقة مع الأسعار المتداولة في السوق.

ويعتمد لبنان على التسعير بالدولار في ظاهرة تسمى «الدولرة»، منذ الأزمة الاقتصادية التي حدثت في عام 2019 واندلاع احتجاجات في البلاد، ما أدى إلى فك ارتباط الليرة المحلية بالدولار في السوق الموازية، ومن ثم في المصارف المحلية، وبالتالي تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار.