استقر سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 1 أغسطس آب 2024، لتستمر الليرة في الصمود في الوقت الذي تشهد فيه لبنان اضطرابات ومخاوف من الوصول إلى حرب شاملة.

وتراجعت حركة السياحة بسبب التصعيد بين حزب الله في الجبهة الجنوبية وإسرائيل، والتلويح بالحرب، ما أثر على الاقتصاد اللبناني، لكن تحويلات المغتربين في السوق المحلية دعمت الليرة اللبنانية، إذ يُعد لبنان البلد الأول في الشرق الأوسط في ما يتعلق بمساهمة تحويلات المغتربين في الناتج المحلي، وفقاً لتقديرات البنك الدولي.

وقال وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام في مقابلة مع CNN الاقتصادية، إن اقتصاد البلاد رهين الأيام المقبلة، لأن ما سيحدث سيؤثر بشكل كبير على الاقتصاد، لافتاً إلى أنه في حال توسع نطاق الصراع فسيعود لبنان إلى العصر الحجري.

سعر الدولار اليوم في لبنان

جاء سعر الدولار اليوم في لبنان عند 15 ألف ليرة لكل دولار في المصرف المركزي اللبناني، وهو السعر الثابت منذ عدة أشهر.

سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان

على الرغم من التقلبات في سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان بسبب سياسة العرض والطلب؛ فإن سعر الليرة مقابل الدولار جاء مستقراً اليوم الخميس في السوق الموازية.

وسجل سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء: 89350 ليرة للشراء و89650 ليرة للبيع.

سعر الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

استقر أيضاً سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية عند الصرافين اليوم الخميس، عند مستويات متوافقة مع الأسعار المتداولة في السوق.

ويعتمد لبنان على التسعير بالدولار في ظاهرة تسمى «الدولرة»، منذ الأزمة الاقتصادية التي حدثت في عام 2019 واندلاع احتجاجات في البلاد، ما أدى إلى فك ارتباط الليرة المحلية بالدولار في السوق الموازية، ومن ثم في المصارف المحلية، وبالتالي تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار.