وصف الخبير الاقتصادي العالمي ستيف هانكي يوم السبت اعتزام الاتحاد الأوروبي فرض مزيد من العقوبات الجديدة ضد روسيا بأنه «لعبة خاسرة».

وأضاف في تغريدة له عبر منصة إكس (تويتر سابقاً) أن صندوق النقد الدولي يتوقع أن ينمو الاقتصاد الروسي بنسبة 3.2 في المئة في عام 2024، بينما سينمو الاتحاد الأوروبي بنسبة 0.8 في المئة فقط.

وأضاف أنه «رغم فشل العقوبات السابقة، يخطط الاتحاد الأوروبي لفرض الجولة الرابعة عشرة من العقوبات الجديدة على روسيا».

وأشار إلى أن «الغباء هو أن تفعل الشيء نفسه مراراً وتكراراً وتنتظر نتائج مختلفة».

.

الجولة الـ14 من العقوبات

قال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض الجولة الـ14 من العقوبات على موسكو بسبب الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا.

وقال المسؤول الكبير في الاتحاد الأوروبي إن حزمة العقوبات الجديدة تتضمن إجراءات عقابية على الأفراد والمنظمات التي تساعد في جهود الالتفاف على عقوبات الاتحاد الأوروبي الحالية على روسيا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي إن الإجراءات العقابية يجب أن تأخذ في الاعتبار ناقلات النفط أو «الأسطول الأسود» الذي ينقل النفط الروسي على الرغم من العقوبات الحالية المفروضة لعرقلة ذلك.

وتم اعتماد الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات على روسيا في فبراير شباط الماضي في الذكرى الثانية للحرب ضد أوكرانيا، واستهدفت 106 أفراد و88 منظمة.

وتم فرض جولات متعددة من عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا مستهدفة قطاعات مختلفة من الاقتصاد تسهم في حرب الكرملين على أوكرانيا.