قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، يوم السبت، إن أمام إسبانيا العديد من القضايا المهمة للقيام بها، ويأتي هذا بعد تولّى مدريد رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي.

وأضافت فون دير لاين في تغريدة «تتولى إسبانيا رئاسة المجلس في لحظة حاسمة، ويجب أن نستمر متحدين من أجل أوروبا قوية»، مشددة على ضرورة «دعم أوكرانيا».

.

وتابع رئيسة المفوضية الأوروبية ننتظر من إسبانيا «تقديم مقترحات مهمة لتعزيز قدرتنا التنافسية والأمن والازدهار» خلال فترة رئاستها التي تستمر حتى نهاية عام 2023.

وأكدت فون دير لاين أن «إعادة التصنيع إلى داخل الاتحاد الأوروبي وضمان الاستقلال الاستراتيجي» ضمن أولويات الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية أنها تنتظر اقتراحات مدريد -التي تسلمت قيادة مجلس الاتحاد الأوروبي في الأول من يوليو تموز- بشأن «التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة والتكيف البيئي، وكذلك تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية».

وتأتي قيادة إسبانيا للاتحاد الأوروبي في فترة أزمات، وسيكون على مدريد العمل على التوصل إلى توافق بين الدول الـ27 الأعضاء في التكتل بشأن قضايا، من بينها اللجوء والهجرة وإصلاح قواعد الديون الخاصة بالتكتل وخفض نسبة الاعتماد اقتصادياً على الخارج وإصلاح سوق الطاقة.