تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولارين، يوم الجمعة، متجهة صوب تكبد خسارة أسبوعية مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات الناجمة عن التوترات في الشرق الأوسط، في حين عززت بيانات الوظائف الأميركية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) قد يرفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد مستهلك للنفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.03 دولار، أو 2.4 في المئة، إلى 83.82 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.21 دولار، أو 2.7 في المئة، إلى 80.26 دولار للبرميل.

ويتجه كلا الخامين القياسيين نحو تكبد خسائر أسبوعية تزيد على 6 في المئة.

نصرالله يحذر من توسع دائرة الصراع

وحذر زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الذي تحدث للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس – يوم الجمعة الثالث من نوفمبر تشرين الثاني- من احتمال نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط، لكنه لم يلتزم بفتح جبهة أخرى على حدود إسرائيل مع لبنان.

وقال جون كيلدوف، الشريك في شركة أجين كابيتال في نيويورك «تمتص السوق هذا الصراع، إذ لا يبدو أنه يؤثر بشكل واضح على العرض والطلب».

السعودية تخفض الإنتاج

وعلى جانب العرض، من المتوقع أن تؤكد المملكة العربية السعودية مجدداً تمديد خفض إنتاجها الطوعي بمقدار مليون برميل يومياً حتى ديسمبر كانون الأول، بناءً على توقعات المحللين.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن شركات الطاقة الأميركية خفضت هذا الأسبوع عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير 2022.

(رويترز)