ارتفع سهم عملاقة صناعة الرقائق الأميركية إنفيديا يوم الثلاثاء مسجلاً مستوى قياسياً جديداً ما أدى لزيادة ثروة الرئيس التنفيذي للشركة جنسن هوانغ بنحو 6.6 مليار دولار في يوم واحد لتصل ثروته إلى قرابة الـ100 مليار دولار للمرة الأولى.

أداء شركة إنفيديا القوي منذ عام 2023 والمستمر في العام الحالي يجعلها تقترب أكثر من إزاحة عملاق عالم التكنولوجيا أبل من وصافة أكبر شركات العالم قيمة سوقية.

ثروة الرئيس التنفيذي لإنفيديا

أصبح هوانغ المؤسس المشارك لشركة إنفيديا وأكبر مساهم فردي بحصة 3.7 في المئة أكثر ثراءً بمقدار 6.6 مليار دولار يوم الثلاثاء، ما جعل صافي ثروته يتجاوز الـ100 مليار دولار للمرة الأولى ليصبح واحداً من 16 شخصاً فقط في العالم تبلغ ثروتهم أكثر من 100 مليار دولار.

من جانبها قالت مجلة فوربس التي تتابع ثروات الأثرياء أن هوانغ أنهى يوم الثلاثاء مع ثروة بأقل بقليل من 100 مليار دولار عند 99.9 مليار دولار.

أداء سهم إنفيديا

لم يكن من المستغرب أن يأتي اليوم القياسي لثروة هوانغ مع ارتفاع سهم إنفيديا إلى أعلى مستوى على الإطلاق بعدما تجاوز سعر السهم 1100 دولار للمرة الأولى مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 7 في المئة لينهي اليوم عند إلى 1141 دولاراً للسهم.

ارتفاع السهم أضاف 190 مليار دولار في يوم واحد للقيمة السوقية لشركة إنفيديا لتصل قيمتها إلى نحو 2.8 تريليون دولار..

وهذا يقل بمقدار 108 مليار دولار فقط عن القيمة السوقية لشركة أبل التي تبلغ قيمتها 2.9 تريليون دولار وأقل من 400 مليار دولار عن القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت -أكبر شركة قيمة سوقية في العالم- التي تبلغ قيمتها 3.2 تريليون دولار.

وشهدت القيمة السوقية لشركة إنفيديا تحولاً ضخماً بعدما كانت قيمتها أقل من 100 مليار دولار قبل خمس سنوات فقط، أصبحت الآن ثالث أكبر شركة في العالم قيمة سوقية ومهدداً صريحاً لعرش مايكروسوفت.