وجه المستثمر الأميركي ومؤلف عدة كتب في مجال العقارات براندون تيرنر يوم السبت نصيحة صادمة لمتابعيه، مطالباً إياهم بعدم اتباع شغفهم، معللاً ذلك بعدد من الأسباب.

وقال مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «لا تتبع شغفك»، معقباً أن اتباع الشغف «نصيحة سيئة للغاية إذا لم يكن شغفك شيئاً يدر المال مثل العقارات أو ريادة الأعمال».

.

لا تتبع شغفك

وأضاف تيرنر، «بدلاً من ذلك، قم بشراء وبناء أصول مثل العقارات أو الشركات، واستخدم الدخل لتمويل شغفك».

وأوضح المستثمر الأميركي الذي يمتلك أكثر من 13 ألف وحدة عقارية «عندها سيكون لديك المال للاستمتاع بشغفك إلى الأبد».

ووجه تيرنر عدداً من النصائح في مجال الاستثمار العقاري لمساعدة الشباب على الوصول إلى الحرية المالية حتى يتمكنوا وقتها من متابعة شغفهم.

نصائح للاستثمار في قطاع العقارات

وقال مؤلف كتاب «كيفية خلق ثروة مع شراء ذكي وعقد الاستثمار العقاري»، «إليك 5 استراتيجيات للتدفق النقدي من القطاع العقاري ستحقق نجاحاً باهراً في عام 2024».

.

وأضاف تيرنر، «أول هذه الاستراتيجيات هي مساكن الرعاية الدائمة»، وهي مرافق سكنية، هذه المرافق تقدم الإشراف أو المساعدة في أنشطة الحياة اليومية وتنسيق الخدمات بواسطة مقدمي رعاية صحية خارجيين، ومراقبة أنشطة المقيمين لحماية صحتهم وسلامتهم ورفاهيتهم.

وتابع المستثمر الأميركي، «ثاني الاستراتيجيات هي منازل الاستشفاء»، حيث يقضي الأشخاص الذين مروا بتجارب سيئة أو المتعافون من إدمان المخدرات أو الخمور فترة قبل العودة إلى حياتهم الطبيعية.

كذلك نصح تيرنر بامتلاك «باحات المنازل المتنقلة» وهي مناطق يمكن لأصحاب المنازل المتنقلة ترك منازلهم بها بصورة دائمة أو مؤقتة مقابل مبلغ مالي.

ويرى تيرنر أن الإقبال يزداد على باحات «التخزين الذاتي» وهي مساحة تؤجر للتخزين للمستأجرين الراغبين بتخزين بضائعهم وممتلكاتهم، وعادة تكون مدة التخزين على أساس قصير الأجل.

آخر أنواع العقارات التي يرى تيرنر أنها ستكون استثماراً جيداً في عام 2024 هي «الوحدات الثانوية في المنازل» وهي عبارة عن شقق أو منازل ريفية أو وحدات سكنية صغيرة قائمة بذاتها ضمن عقار أكبر يمكن تأجيرها بمفردها.

واختتم المستثمر الأميركي منشوره بقوله، «ماذا ستشتري في عام 2024؟» من هذه الوحدات.