كشف المستثمر الأميركي ومؤلف عدة كتب في مجال العقارات براندون تيرنر عن التحولات التي يشهدها القطاع نتيجة لطفرة الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم.

وقال مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «إليك كيفية دمج التكنولوجيا في الاستثمار العقاري، وعلى وجه التحديد الذكاء الاصطناعي».

.

وأضاف تيرنر «كوني مستثمراً كبيراً امتلك عدداً من المنازل المتنقلة والمجمعات السكنية وأماكن التخزين، فإن التكنولوجيا أمر حيوي للحصول على ميزة تنافسية» في السوق.

تيرنر أوضح «نستخدم التكنولوجيا في العثور على الصفقات من أجل تتبع العملاء المتوقعين داخل نظام إدارة علاقات العملاء، وأتمتة العمليات مع البائعين والوسطاء».

.

وتابع المستثمر الأميركي «كما نستخدم التكنولوجيا في كيفية فحص الممتلكات، والتحليل والاكتتاب والتحقق من العقارات».

وكشف تيرنر عن كيفية استخدامه روبوت الدردشة الشهير تشات جي بي تي قائلاً «أنا أيضاً من أشد المعجبين باستخدام الذكاء الاصطناعي مثل تشات جي بي تي عندما يتعلق الأمر بالرد على رسائل البريد الإلكتروني والتعامل مع المستأجرين».

.

وشدد مؤلف كتاب «كيفية خلق ثروة مع شراء ذكي وعقد الاستثمار العقاري» على «أن الكثير من الأمور الإدارية التي نقوم بها هي أمور ترتكز بشدة على التكنولوجيا».

وأضاف تيرنر «يمكن للتكنولوجيا أيضاً أن تحل محل التوظيف حتى تتمكن من تقليل النفقات العامة، ما يحافظ على أرباح أعلى للمستثمرين».