من المقرر أن يتزوج الملياردير أنانت أمباني نجل رجل الأعمال الهندي، المصنف أغنى رجل في آسيا، صديقته راديكا ميرشانت في وقت لاحق من هذا الشهر، في حفل فخم وُصف على نطاق واسع بأنه «حفل زفاف العام» في البلاد.

حفل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا

في مارس الماضي، أدت احتفالات ما قبل الزفاف الباهظة بالفعل إلى جنون وسائل الإعلام الهندية وبدأت مواقع التواصل الاجتماعي الضجيج بشأن تفاصيل حفل زفاف أغنى رجل في آسيا.

وتوافد عدد من أثرياء العالم وكبار المشاهير على الهند لحضور احتفالات النجل الأصغر للملياردير الهندي ورئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إنداستريز، موكيش أمباني، على ابنة أحد أباطرة صناعة الأدوية.

وشملت قائمة الضيوف لحفل ما قبل الزفاف ما يقرب من 1200 شخص، من بينهم مؤسس فيسبوك مارك زوكربرغ، وبيل غيتس، وإيفانكا ابنة دونالد ترامب، وغيرهم من المشاهير.

ومن المقرر أن يقام حفل الزفاف في مومباي في الفترة من 12 إلى 14 يوليو في منزل والدي أنانت موكيش ونيتا أمباني -وهو سكن مكون من 27 طابقاً يسمى أنتيليا- بالإضافة إلى مركز مؤتمرات جيو وورلد المملوك للعائلة، وهو مكان مترامي الأطراف يتسع لأكثر من 16000 شخص.

وجاءت مواعيد حفل الزفاف متماشية مع التقاليد الهندوسية، وفي الأيام «المبشرة بالخير» وفقاً لتاريخ ولادة العروسين.

وكشفت دعوة زفاف نشرتها وكالة أنباء «ANI» الهندية البارزة، أن الاحتفالات ستبدأ يوم 12 يوليو وتختتم في 14 من الشهر نفسه، ووصلت دعوات الزفاف للضيوف في صندوق أحمر مزخرف وعليه صورة لإله هندوسي.

وحسب دعوة الزفاف، فإنه من المتوقع أن يرتدي الضيوف ملابس هندية تقليدية، يمكن أن تشمل الشاري للنساء وبنطال الكورتا الفضفاض مع سترة للرجال.

والد العريس الأغنى في آسيا

أنانت أمباني (29 عاماً) هو الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، الذي تقدر ثروته بنحو 118 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، وهو مسؤول عن قيادة توسع قطاع الطاقة في تكتل العائلة «ريلاينس للصناعات المحدودة».

ويسعى أمباني لتحويل شركة ريلاينس إلى الطاقة الخضراء، وستستثمر الشركة 80 مليار دولار في الطاقة المتجددة وبناء مجمع جديد بجوار مصفاتها على مدى السنوات العشر إلى الـ15 المقبلة.

ويتزوج أنانت أمباني من راديكا ميرشانت ابنة فيرين وشيلا ميرشانت، اللذين أسسا شركة الأدوية العالمية إنكور هيلثكير في عام 2002.