كشفت المستثمرة الأميركية والمليونيرة العصامية كوري أرنولد سبع عادات للمليونيرات تساعد في الحفاظ على ثرواتهم وتعظيمها، ويمكن للأشخاص اتبعاها إذا أرادوا أن يصبحوا أثرياء.

وقالت أرنولد في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- لقد «أصبحت مليونيرة في سن 41، وكان من الممكن أن أصبح مليونيرة في سن 35 إذا كنت قد تبنيت هذه العادات السبع للمليونيرات في وقت أقرب».

.

العادات السبع للمليونيرات

وأضافت المليونيرة العصامية أن أول هذه العادات «خلق مصادر متعددة للدخل، فمعظم أصحاب الملايين لديهم 7 مصادر للدخل هي أرباح الأسهم، وراتب، ودخل الإيجار من العقارات، ومكاسب رأس المال من بيع الأصول، ومكافآت الولاء من أماكن عمله، والأرباح من الشركات المملوكة والفائدة على المدخرات وأذون الخزانة وما شابه».

وتابعت أرنولد أن ثاني العادات هي «الالتحاق بجامعة أقل تكلفة، فنحو 68 في المئة من أصحاب الملايين لم يأخذوا أي قروض طلابية أو قروض للدراسة».

.

وأوضحت أرنولد أن ثالث العادات هي «إهدار وقت أقل على التلفاز، فنحو 67 في المئة من أصحاب الملايين يشاهدون التلفاز أقل من ساعة يومياً، ونحو 63 في المئة منهم يقضون أقل من ساعة يومياً في تصفح الإنترنت».

رابع عادات المليونيرات وفقاً لأرنولد هي «الاستيقاظ مبكراً، فنحو 69 في المئة من أصحاب الملايين يستيقظون في الساعة السادس صباحاً أو قبل ذلك».

.

وقالت المليونيرة العصامية إن خامس عادات المليونيرات هي «قراءة الكثير من الكتب، فنحو 88 في المئة من الناجحين مالياً يقرؤون كتابين على الأقل شهرياً».

وأضافت أرنولد أن سادس العادات هي «تدوين الأهداف، فالأهداف المكتوبة أكثر احتمالية بنسبة 42 في المئة للتحقيق».

آخر العادات التي أشارت لها أرنولد كانت «ممارسة الرياضة بشكل أكثر انتظاماً، فنحو 76 في المئة من أصحاب الملايين يمارسون الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً».