كشفت المستثمرة الأميركية والمليونيرة العصامية كوري أرنولد عن خمس خطوات على الأشخاص الراغبين في الاستثمار في البورصة اتباعها إذا أرادوا النجاح.

وقالت أرنولد في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «أستثمر في سوق الأوراق المالية منذ عقدين تقريباً، وإذا كان لدي ألف دولار وأدخل عالم الاستثمار في البورصة لأول مرة فهذا ما سأفعله بالضبط».

.

5 خطوات لاستثمار ناجح في بورصة الأوراق المالية

وترى المستثمرة الأميركية أن أولى الخطوات هي أن «تستثمر بنفسك، لديك خيار أن تفعل هذا بنفسك أو البحث عن مستشار مالي»، معقبة «يجب ألا يكون الاستثمار معقداً، ابحث عن وسيط خصم كبير وافتح حساباً».

وأضافت أرنولد أن ثاني الخطوات هي «تعرف على مدى المخاطرة الذي يمكنك تحمله، إذ عندما تقود عواطفك قرارات الاستثمار الخاصة بك فسوف تبيع مبكراً جداً، ولن تحقق النجاح المطلوب»، وقالت المليونيرة العصامية، «بدلاً من هذا نوِّع استثماراتك من خلال العثور على شركات في صناعات مختلفة».

.

ثالث الخطوات وفقاً لأرنولد «دراسة الأسهم وصناديق الاستثمار، فعليك أن تعرف ما تستثمر فيه قبل إجراء عملية الشراء»، مشيرة إلى دراسة أنواع الأسهم المختلفة لمعرفة أيها يقدم أرباحاً.

وقالت أرنولد إن رابع خطوة هي «البداية التدريجية، قسم الألف دولار واستثمر 250 دولاراً كل أربعة إلى ثمانية أسابيع، ثم لا تتوقف عن الألف دولار بل أضف المزيد» والوقت سيزيدك خبرة، معقبة «اجعل هذا عادة وكن صبوراً».

آخر الخطوات التي تنصح بها أرنولد هي «تتبع تقدمك، فما يقاس بصفة دوية يشهد تطوراً وتحسيناً كبيرين».