في 29 سبتمبر 1916، أعلنت الصحف الكبرى، عن أول ملياردير في العالم، إذ نشرت صحيفة نيويورك تايمز أن ارتفاع سعر سهم شركة ستاندرد أويل، جعل من جون د. روكفلر، المؤسس وأكبر المساهمين في الشركة، مليارديراً.

وبعد مرور أكثر من قرن على ظهور أول ملياردير في العالم، بدأ الصراع على لقب أول تريليونير في العالم، فمن الذي يمكن أن يفوز بهذا السباق، ففي الوقت الذي تزاد فيه قيمة الشركات التي تتخطى 3 تريليونات دولار، تزداد ثروة الأثرياء أيضاً.

من يصبح أول تريليونير في العالم؟

كشف تقرير جديد صادر عن أكاديمية «Informa Connect»، والذي يتوقع وضع تريليونير على أساس متوسط ​​معدل النمو السنوي في الثروة، أن الأقرب المرشحين للفوز باللقب هو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير الأميركي إيلون ماسك.

ويعد ماسك حالياً أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو 250 مليار دولار، بينما تتوقع دراسة شركة «Connect Academy» أن يصبح ماسك تريليونيراً في وقت ما في عام 2027، على افتراض أن ثروته تستمر في النمو بمعدل سنوي متوسط ​​قدره 110 في المئة.

والثاني الذي قد يصل إلى لقب تريليونير، وفقاً للتقرير، هو الملياردير الهندي غوتام أداني، مؤسس مجموعة «Adani Group»، إذا حافظ على معدل نموه السنوي الأخير البالغ 123 في المئة إذ من المتوقع أن يصبح تريليونيراً في عام 2028.

أيضاً من ضمن المرشحين هو الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا جنسن هوانغ الذي شهد ارتفاع ثروته من 3 مليارات دولار إلى أكثر من 90 مليار دولار في خمس سنوات، وسيصبح تريليونيراً بحلول عام 2028، وفقاً للتقرير، ويجب أن تستمر ثروته في النمو بمعدل سنوي متوسط ​​قدره 112 في المئة.

وجاء في المركز الرابع في القائمة الإندونيسي مؤسس مجموعة الطاقة والتعدين الإندونيسية باريتو باسيفيك، براجوجو بانجستو ويتوقع التقرير أن يصل إلى لقب تريليونير بحلول عام 2028.

وفي المركز الخامس جاء الملياردير الفرنسي ورئيس مجلس إدارة مجموعة «LVMH» للمنتجات الفاخرة، برنارد أرنو وهو حالياً ثالث أغنى شخص في العالم، بثروة تقل قليلاً عن 200 مليار دولار، فيما يشير التقرير إلى أنه سيصبح تريليونيراً في وقت ما في عام 2030، وكذلك الحال للرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ الذي يتوقع أن يصبح تريليونيراً في العام نفسه.

وفي المراكز التالية جاء مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس -ثاني أغنى شخص في العالم- بثروة تبلغ 200 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصبح تريليونيراً في عام 2036، وأيضاً كل من لاري بيغ وسيرغي برين، مؤسسَي غوغل، وستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، وسيصلون إلى هذا اللقب بعد عام 2040 أو أكثر من ذلك.

وعلى الرغم من أن مراقبي الثروات ظلوا يتوقعون ظهور أول تريليونير منذ سنوات، ولكن قد لا ترتفع أسهم الشركات مثل تسلا وإنفيديا، وبالتالي لن يصل أي شخص منهم إلى لقب تريليونير خلال السنوات المقبلة.