سلّطت المستثمرة الأميركية والمليونيرة العصامية كوري أرنولد الضوء على 7 أخطاء يقع فيها الأشخاص تهدر أموالهم، محذرة من خطورة هذه الأخطاء وداعية الأشخاص إلى أن يكونوا أكثر حرصاً عند التعامل مع الديون.

وقال المليونيرة العصامية في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «لقد عملت مقرضة بنكية لسنوات، وقد رأيت كل الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها في التعامل مع أموالك».

.

7 أخطاء تهدر المال

وأضافت أرنولد «إليك أكبر 7 أخطاء مالية يجب تجنبها إذا كنت تريد أن تصبح ثرياً».

وأوضحت أرنولد أن أول خطأ هو «دفع رسوم كثيرة جداً، تجنب: رسوم السحب على المكشوف، ورسوم أجهزة الصراف الآلي، ورسوم التأخير عن السداد»، معقبة «الرسوم الصغيرة تتراكم بسرعة».

.

وتابعت المستثمرة الأميركية أن ثاني الأخطاء هو «أخذ قروض دون قراءة المستندات»، مؤكدة عليك «قراءة التفاصيل الصغيرة، والتعرف على الرسوم، وفهم الشروط».

ثالث الأخطاء التي تهدر المال وفقاً لأرنولد هي «عدم البحث، والتحقق من المقرضين الآخرين، ومقارنة أسعار الفائدة، ومقارنة تكاليف الإغلاق، ومقارنة الشروط الأخرى».

وقالت أرنولد إن الخطأ الرابع هو «افتراض أن المشتريات الكبيرة تتطلب ديوناً، إذ من الممكن دفع ثمن السيارة نقداً، كذلك من الممكن دفع ثمن المنزل نقداً، الأمر يتطلب الوقت والصبر».

.

وأضافت المستثمرة الأميركية أن خامس الأخطاء هو «عدم فهم خطورة الديون، فعندما تقترض لشراء شيء ما فأنت لا تملكه بالكامل، إذ يحق للمقرض أن يأخذه إذا لم تقم بسداد أقساطك».

سادس الأخطاء بحسب أرنولد هو «الوقوع في مشكلات أكبر من قدراتك، إذ تريد البنوك منك اقتراض المال وتكسب المزيد كلما اقترضت المزيد، وتصبح أكثر عدوانية في زيادة حدود الموافقة على الديون»، لذا «لا تقترض حتى الحد الأقصى للموافقة فليس من الممتع أن تكون فقيراً في المنزل أو السيارة».

آخر الأخطاء بحسب أرنولد «عدم فهم تكاليف الفائدة، فالفائدة تسرق دخلك»، معقبة «تكلفة الفائدة لقرض بقيمة 20 ألف دولار بفائدة 6 في المئة تساوي 100 دولار شهرياً، فيما قرض بقيمة 250 ألف دولار بفائدة 5 في المئة يساوي 1041 دولاراً شهرياً».