سلّط المستثمر الأميركي والخبير في قطاع العقارات براندون تيرنر الضوء على أربع نقاط مهمة عند الاستثمار في القطاع العقاري، مشيراً إلى أهمية العمل بجد وذكاء لتحقيق الثراء والحرية المالية.

وقال تيرنر في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقاً، «إلى المستثمرين في العقارات، إذا كنت تريد تجنب خسارة كل العمل الشاق الذي تبذله أو كل العمل الشاق الذي توشك على بذله فانتبه إلى النقاط الأربع التالية».

.

4 نقاط مهمة عند الاستثمار في العقارات

وأضاف مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة» أن أول هذه النقاط هي «افهم أن المخاطرة أداة قوية ولكنها خطيرة، لذا كن حذراً»، معقباً أن ثاني النقاط «قم ببناء أساس تعليمي قوي لنفسك قبل الخوض في الأمر بعمق» فكلما زادت معرفتك زادت فرص نجاحك.

وتابع تيرنر أن ثالث النقاط «لا تبخل عن نفسك في تعلم الرياضيات، افهم دائماً الأرقام الخاصة بأي عقار تشتريه»، موضحاً أن رابع النقاط «اعمل على مشروعك وليس فيه، تعامل مع استثماراتك كعمل تجاري وهذا صحيح».

.

وأشار المستثمر الأميركي إلى أن «الاستثمار في العقارات يتعلق باللعبة الطويلة فلا داعٍ للتسرع وفعل أشياء غبية».

وانتقل تيرنر للحديث عن أهمية الجدية والتأهب للعمل قائلاً «توقف عن الخلط بين وقت الحرب ووقت السلام، إذا كنت مفلساً أو إذا كنت لا تزال تتسلق بشراسة فأنت في وقت حرب».

وأضاف تيرنر «لا تدع رجال الأعمال الأثرياء الناجحين الذين خاضوا عقوداً من الحرب يكذبون عليك ويقولون لك إن الحياة تدور حول التوازن والتباطؤ، إذا كنت مثلي فقد حان وقت الحرب».

واختتم المستثمر الأميركي حديثه بقول «لا يعمل الأغنياء من أجل المال… بل يجعلون أموالهم تعمل لصالحهم».