كشف المستشار المالي أندرو لوكيناوث عن خمس عادات عليك اتباعها لكي تصبح مليونيراً، كما حذر من خطورة الديون واصفاً إياها بالمشكلة السلوكية.

وقال المستشار المالي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «79 في المئة من المليونيرات لم يرثوا حتى دولاراً»، معقباً «كل عائلة لديها ذلك الشخص الذي يبني ثروة للأجيال القادمة ويكسر دائرة الفقر».

وأضاف لوكيناوث «إذا لم تكن من عائلة ثرية فيمكن أن تنحدر منك عائلة ثرية».

5 عادات للمليونيرات

وأوضح لوكيناوث «لكي تصبح مليونيراً قلّد عاداتهم: اقرأ كثيراً، واستيقظ مبكراً، وادخر واستثمر باستمرار، وقم ببناء مصادر دخل متعددة، واقضِ بعض الوقت مع أشخاص متشابهين في التفكير»، مشدداً «لا تقلل أبداً من قوة العادات».

ودعا المستشار المالي إلى عدم الاهتمام كثيراً بنظرة المجتمع خاصة في بداية رحلتك نحو الثراء قائلاً «أن تبدو مفلساً لأنك استثمرت في الأصول أفضل من أن تبدو ثرياً وأنت لا تستثمر شيئاً، لا تفلس لشراء أشياء لتبدو ثرياً، بل أفلس بالاستثمار في الأصول لتصبح ثرياً».

وتابع المستشار المالي «إذا تجنبت المخاطرة فستتجنب النجاح، إن أصحاب الملايين على استعداد للفشل من أجل النجاح».

خطورة الديون

وانتقل لوكيناوث للحديث عن خطورة الدين، مشيراً إلى أن «الكثير من الناس يشترون أشياء لا يحتاجون إليها بأموال لا يملكونها لإبهار أشخاص لا يحبونهم».

وأضاف لوكيناوث «مجرد أن شيئاً معروضاً للبيع بخصم لا يعني أنك بحاجة إلى شرائه، إذا اشتريت شيئاً لمجرد وجود خصم ولم تكن تخطط لشرائه في المقام الأول فلن توفر المال».

وأوضح المستشار المالي «فقط لأنك تستطيع تحمل تكلفة شيء ما لا يعني أنه يجب عليك شراؤه، لا تتصرف أبداً وكأنك أكثر ثراءً مما أنت عليه».

وقال المستشار المالي «لن يصلح الدخل الإضافي عادات الإنفاق السيئ، فالديون ليست مسألة حسابية بل هي مشكلة سلوكية».