حذّرت المستثمرة الأميركية والمليونيرة العصامية كوري أرنولد من ستة فخاخ مالية تهدر مدخراتك وتهدد سعيك نحو الثراء والحرية المالية.

وقالت المستثمرة الأميركية في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «إذا كنت تريد حقاً أن تصبح ثرياً فتجنّب هذه الفخاخ المالية الستة».

.

6 فخاخ مالية تمنعك من الثراء

وأضافت أرنولد أن أول هذه الفخاخ هو «شراء سيارة فارهة غالية الثمن، إذ يدفع بعض الأشخاص مقابل أقساط سياراتهم أكثر من أقساط الرهن العقاري»، معقبة «السيارات ليست استثمارات فالسيارات تنخفض قيمتها، وقروض السيارات تكلف فائدة».

ونصحت أرنولد الأشخاص «ابقِ على قيمة سيارتك الإجمالية أقل من 50 في المئة من إجمالي دخلك».

ثاني فخ وفقاً لأرنولد هو «عدم الاعتناء بنفسك أولاً، فلا يمكنك أن تصبح ثرياً من خلال عملك العادي، بل عبر الاستثمار في الأصول التي تزداد قيمتها والاستثمار باستمرار والاستثمار بسخاء».

وأوضحت المستثمرة الأميركية أن ثالث الفخاخ هو «الاحتفاظ بديون بفائدة عالية، فالدين يسرق شيكات راتبك المستقبلية كما يحرمك من الاستثمار وللفائدة ثمن باهظ بالإضافة إلى كون الدين عبء».

.

وتابعت المستثمرة أن رابع الفخاخ هو «شراء منزل عالي التكلفة، يريد معظمنا أكثر مما نستطيع تحمله عندما يتعلق الأمر بمنزلنا، لكن عليك أن تعرف قدراتك قبل تقديم عرض، ولا تصبح فقيراً بسبب المنزل وخفّض توقعاتك قليلاً».

خامس الفخاخ بحسب أرنولد هو «الاستسلام لنمط الحياة المتغير، فمع جني المزيد من المال من المغري زيادة إنفاقك، لكن عليك أن تبدأ في حب الاستثمار بدلاً من الإنفاق، وأنشأ ميزانية اليوم واستثمر أموالاً إضافية».

وقالت أرنولد إن سادس الفخاخ هو «الاستسلام للإشباع الفوري للغرائز، فنحن مدمنون على جرعة الدوبامين التي نحصل عليها عندما نشتري شيئاَ جديداً، بدلاً من ذلك كن منضبطاً واعرف أولوياتك والتزم بميزانيتك».