قدَّم المستثمر الأميركي والخبير في قطاع العقارات كين ماكيلروي، يوم الخميس، خريطة طريق من خمس خطوات للراغبين في دخول عالم الاستثمار العقاري والنجاح به.

وقال مؤلف كتاب «أبجديات الاستثمار العقاري» في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «إذا كان عليّ أن أبدأ من جديد في قطاع العقارات اليوم، إليك النقاط الخمس التي سأركز عليها، ولماذا يجب على جميع المبتدئين في الاستثمار العقاري أن يركزوا عليها أيضاً».

5 خطوات للنجاح بالقطاع العقاري

وأضاف ماكيلروي أن أول خطوة هي «البداية بالتعليم، احصل على رخصة للعمل في القطاع العقاري، فمن خلالها ستحصل على الفهم الأساسي لمبادئ العقارات وبناء شبكة».

وتابع المستثمر الأميركي أن ثاني خطوة هي «اختر مسارك، كن خبيراً في مجال معين من العقارات مثل إدارة الممتلكات أو العقارات السكنية أو العقارات التجارية».

ثالث الخطوات بحسب المستثمر الأميركي هي «بناء الثقة، سيؤدي اكتساب الخبرة في المسار الذي اخترته إلى بناء الثقة والزخم، ما يسمح لك بفرض رسوم أعلى وجذب عملاء أكثر».

وأوضح ماكيلروي أن الخطوة الرابعة هي «استثمر في نفسك، استخدم خبرة إدارة الممتلكات لتحديد العقارات غير المقدرة والاستثمار فيها، إما لنفسك أو من خلال الشراكات، ما يؤدي إلى توليد دخل سلبي وثروة».

آخر الخطوات وفقاً لماكيلروي «امتلك مستقبلك، استخدم مهاراتك ومعرفتك لبناء ثروتك الخاصة وتوليد دخل سلبي، ما يؤدي في النهاية إلى تغيير مستقبلك المالي وتأمين إرث عائلتك».