أعلنت شركة أرامكو السعودية، يوم السبت، افتتاح «أرامكو مارينا» أول محطة بحرية لها في المملكة تزود اليخوت والسفن بالوقود، اختارت الشركة نادي اليخوت بجدة على ساحل البحر الأحمر ليكون موقع أولى محطاتها البحرية، ويأتي هذا بالتزامن مع انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

ودشن النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية نبيل الجامع، محطة «أرامكو مارينا»، وقال إن تشغيل المحطة يأتي في إطار جهود الشركة للإسهام في دعم قطاع السياحة في المنطقة وتطوير التنمية السياحية في المملكة.

.

وأضاف الجامع أن «أرامكو مارينا» ستخدم العملاء المحليين والدوليين عبر توفير منتجي الديزل والبنزين، مع طاقة تشغيلية تبلغ أكثر من 65 مليون لتر سنوياً.

من جانبه، أكد النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء في أرامكو السعودية ياسر مفتي، استمرار أرامكو في بناء مختلف المرافق العصرية التي تواكب جهود المملكة في بناء منظومات خدمية متطورة ومتكاملة، من خلال الاستثمار في النمو والإسهام الفعّال في تنويع الأعمال والاقتصاد.

وأشار المفتي إلى أن افتتاح هذه المحطة يمثل فصلاً جديداً في جهود توسيع وجود الشركة في المملكة، ويعزز التطورات التي تشهدها قطاعات الأعمال والسفر والسياحة في المملكة، ويحقق قيمة إضافية لاقتصادنا.

يضم نادي جدة لليخوت أول مرسى لليخوت والقوارب على ساحل البحر الأحمر بالمملكة، ويمكنه استيعاب اليخوت الضخمة والفاخرة التي يصل طولها إلى 120 متراً.