واصلت أسعار النفط ارتفاعها، يوم الأربعاء، مع تنامي المخاوف حيال الإمدادات العالمية للخام في أعقاب الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وبالتزامن مع توصية لجنة المراقبة الوزارية في تحالف أوبك بلس بالإبقاء على تخفيضات الإنتاج الحالية دون تغيير.

وشهدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو حزيران ارتفاعاً بنحو 75 سنتاً، بما يعادل 0.84 في المئة، إلى 89.75 دولار للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم مايو أيار بـ73 سنتاً، أو 0.86 في المئة، إلى 85.88 دولار للبرميل.

وكان خاما برنت وغرب تكساس الوسيط قد ارتفعا بـ1.7 في المئة في الجلسة السابقة مسجلَين أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر تشرين الأول.

وقفزت أسعار النفط أمس الثلاثاء بعد الإعلان عن هجوم طائرة مسيرة أوكرانية على مصفاة روسية أخرى، ما أثار القلق بشأن تعطيل المزيد من قدرات التكرير في روسيا.

وكان اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بتحالف أوبك بلس قد أوصى بإبقاء سياسة إنتاج النفط دون تغيير، على أن تواصل اللجنة مراقبة التزام الدول الأعضاء بخطط التخفيضات الطوعية.

جاء هذا في أعقاب إعلان أوبك بلس في مارس آذار تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الثاني من عام 2024 لدعم السوق.