في ليلة تاريخية على استاد هزاع بن زايد، حقق العين الإماراتي لقب دوري أبطال آسيا، بعد انتصاره على الساموراي الياباني يوكوهاما إف مارينوس الياباني. وبعد خسارته 1-2 ذهابا في اليابان، عاد العين ليحقق انتصاراً ساحقاً بنتيجة 5-1 أمام جماهيره، ليخطف لقب آسيا الكبير ويتوج زعيماً لآسيا، مساء السبت.

وانطلقت اليوم في الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات مباراة إياب دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024 بين فريقي العين ويوكوهاما على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين بدولة الإمارات.

واستطاع فريق العين الإماراتي تحقيق الفوز في مباراة الإياب بنتيجة خمسة أهداف لهدف واحد، ليحقق اللقب للمرة الثانية في تاريخه، ويحصد جائزة مالية قدرها أربعة ملايين دولار، هذا بالإضافة إلى مشاركته في كأس العالم للأندية للموسم القادم.

وبحسب بيانات موقع ترانسفير ماركت تبلغ القيمة السوقية للبطولة ككل نحو 982 مليون يورو (1.06 مليار دولار)، بينما تبلغ القيمة السوقية لفريق العين نحو 34 مليون يورو (36.8 مليون دولار)، وتبلغ القيمة السوقية لفريق يوكوهاما إف مارينوس نحو 17 مليون يورو (18.4 مليون دولار).

ويحصل الفريق الياباني على نحو مليونَي دولار عقب حصده المركز الثاني، ووفقاً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن الجائزة من شأنها أن ترتفع في الموسم القادم 2024-2025 إلى 12 مليون دولار للفائز بالبطولة، مقابل ستة ملايين دولار للوصيف.

وتنظم هذه البطولة سنوياً من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتجمع أفضل أندية كرة القدم في آسيا، ويُعد نادي الهلال السعودي هو الأكثر تتويجاً بهذه البطولة، برصيد أربع بطولات، والذي تبلغ قيمته السوقية نحو 242 مليون يورو، يليه نادي أوراوا رد دايموندز الياباني برصيد ثلاث بطولات، والذي تبلغ قيمته السوقية نحو 41 مليون يورو.

وشارك في البطولة 52 فريقاً، منها 40 فريقاً بمرحلة المجموعات.