وصلت المطربة الكندية سيلين ديون إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث تستعد للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد باريس)، المقرر عقدها غداً الجمعة 26 يوليو تموز، مع مطربة البوب الأميركية ليدي غاغا.

وتقدّم سيلين ديون في الحفل أغنية واحدة، مقابل أجر وصل إلى مليوني دولار، حيث تعود إلى الغناء بعد غياب استمر لمدة 3 سنوات بعد الكشف عن معاناتها من «متلازمة الشخص المتيبس»، وهو مرض اضطراب عصبي نادر يُصيب عضلات الجذع مع انقباضات يؤدي إلى تشوهات وضعية، بالإضافة إلى أنه يسبب إعاقة في الحركة.

ثروة سيلين ديون

في شهر يونيو حزيران الماضي، كانت المغنية العالمية سيلين ديون حديث وسائل الإعلان بعد عرض فيلمها الوثائقي الجديد الذي يعرض تفاصيل حياتها وكيف أصبحت واحدة من أشهر الفنانات في العالم، وحققت ثروة ضخمة.

وديون هي مغنية وممثلة وكاتبة أغاني ورائدة الأعمال، تبلغ من العمر 56، ووفقاً لمجلة فوربس تبلغ ثروتها نحو 550 مليون دولار، وفقاً لآخر تحديث لثروتها في شهر مايو أيار الماضي.

وطوال مسيرتها المهنية المثيرة للإعجاب في صناعة الموسيقى، اكتسبت سيلين قاعدة جماهيرية مخصصة وباعت أكثر من 220 مليون ألبوم حول العالم، وخلال إقامتها الشهيرة في لاس فيغاس، تمكنت سيلين من جني أكثر من 400 مليون دولار.

وبينما اضطرت سيلين إلى التوقف عن القيام بجولة وتقديم عروض حية بسبب صراعها المستمر مع «متلازمة الشخص المتيبس» واصلت صانعة الأغاني الناجحة وتنمية إمبراطوريتها المالية من خلال منافذ أخرى.

استثمارات سيلين ديون

بعيداً عن الغناء، دخلت سيلين ديون عالم الاستثمار وأطلقت منتجات في عدد من الصناعات المختلفة بشكل مدهش، حيث تعد سيدة أعمال ناجحة أطلقت عدداً من المشاريع التجارية المختلفة على مر السنين.

وتتضمن استثماراتها خطاً ناجحاً للإكسسوارات، وهي أيضاً المالك المشارك لسلسلة المأكولات الجاهزة «Schwartz»، المؤسس المشارك لسلسلة مطاعم «Nickels» الكندية، وأطلقت خطاً للعطور، وكانت مالكة لملعب غولف.

ولكن من بين جميع مشاريعها التجارية المتنوعة، كانت أكثر مشاريعها ربحية هي شركة إدارة الفنانين «Les Productions Feeling»، التي كانت تملكها بالاشتراك مع زوجها الراحل أنجيليل.

واشتهرت سيلين أيضاً بكسب ثروة من أغنيتها الناجحة «My Heart Will Go On»، والتي ظهرت في الفيلم الشهير الخالد تايتانيك، بطولة ليوناردو دي كابريو، والتي كانت في ألبومها «Let’s Talk About Love»، وباعت منه 18 مليون نسخة وفازت بأربع جوائز غرامي، بما في ذلك جائزة أفضل سجل لهذا العام، وأغنية العام، وأفضل أداء صوتي للإناث، وأفضل أغنية كتبت خصيصًا لفيلم سينمائي أو تلفزيوني، وحصل الأغنية أيضاً على جائزة الأوسكار وغولدن غلوب لأفضل أغنية أصلية.

ومن مصادر الدخل الأخرى عملها في الأفلام الناجحة، إذ لعبت دور البطولة في فيلم «Love Again» عام 2023 إلى جانب الممثلين سام هيوغان وبريانكا شوبرا جوناس، والذي حقق 12.7 مليون دولار في شباك التذاكر، وبالإضافة إلى كونها ممثلة في الفيلم، شاركت أيضاً في كتابة الفيلم وسجلت خمس أغنيات أصلية مختلفة للموسيقى التصويرية للكوميديا ​​الرومانسية.