بينما يرى كثيرون في العالم أن مبلغ المليون دولار يعني وصولهم للحرية المالية وتحقيق الأمان المالي، يرى معظم من يمتلكون هذا المبلغ أنه لم يعد له ذات المكانة التي امتلكها في السابق، وقال معظم المليونيرات الأميركيين إنهم لا يعتبرون أنفسهم أثرياء.

من المؤكد أن مدى نجاحك في الحصول على مليون دولار يعتمد على عدد من العوامل، بما في ذلك المكان الذي تعيش فيه وما إذا كنت تعول أفراد عائلتك أم لا.

وفقاً لدراسة جديدة أجرتها شركة الخدمات المالية نورث ويسترن ميوتشوال (Northwestern Mutual) وتضمنت أكثر من 4.5 ألف شخص فإن ثلث المليونيرات في أميركا فقط يعتبرون أنفسهم أثرياء، وبينما قد لا يشعر ثلثا أصحاب الملايين بالثراء، فإن أصولهم المالية الكبيرة توفر لهم شعوراً أكبر بالوضوح المالي بشأن قرارات الإنفاق والاستعداد مقارنة بالسكان بشكل عام، وفقاً للدراسة الاستقصائية.

وفي الوقت الذي قال فيه العديد من الأميركيين إنهم غير مستعدين بشكل مؤسف للتقاعد، قال 87 في المئة من هؤلاء الأفراد ذوي القيمة الصافية العالية إنهم يتوقعون أن يكونوا مستعدين مالياً لسنواتهم الذهبية. وهذا يقارن بـ54 في المئة من الأميركيين العاديين الذين يقولون الشيء نفسه، وفقاً لاستطلاع نورث ويسترن ميوتشوال.

عندما يتعلق الأمر بكيفية جمع ثرواتهم، يعد ما يقرب من ثمانية من كل 10 مليونيرات أنفسهم مليونيرات عصاميين، فيما قال 11 في المئة فقط إنهم ورثوا ثرواتهم، وأوضح 6 في المئة منهم أنهم حصلوا عليها من خلال حدث غير متوقع مثل الفوز باليانصيب.

يمكن أن يلعب الانضباط المالي والتخطيط أيضاً دوراً مهماً في الوصول إلى عتبة صافي الثروة البالغة مليون دولار أو تجاوزها. وفقاً للاستطلاع يعتبر 78 في المئة من أصحاب الملايين أنفسهم «مخططين ماليين منضبطين»، مقارنة بـ45 في المئة من سكان أميركا بشكل عام.

بالطبع، قد يكون من الصعب تجميع الثروة حتى عندما يقوم المرء بإعداد الميزانية والتخطيط بشكل مسؤول، خاصة أن أسعار المواد الغذائية تظل مرتفعة، ما يجعل تحمل الأساسيات أمراً صعباً.