لمحبي الأفلام الكلاسيكية الخالدة، تقيم شركة بروبستور مزاداً في لندن في الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر تشرين الثاني، لعرض أكثر من 1800 قطعة من تِذكارات الأفلام أبرزها أيقونة فيلم حرب النجوم.

ستتاح الفرصة لعشاق فيلم حرب النجوم للمزايدة على رأس (سي ثري بي أو)، التي يتوقع أن يصل سعره إلى 1.2 مليون دولار.

يأتي هذا العنصر، المكتمل بالعيون المضيئة، من المجموعة الشخصية للفنان أنتوني دانيلز، الذي أدى دور الروبوت في سلسلة الأفلام الشهيرة، وقال في بيان عن هذا المزاد «إنني على ثقة من أن القطع ستصل إلى الأيادي الأمينة، وآمل أن يجلب هذا السرور لمحبي حرب النجوم وهواة الجمع في جميع أنحاء العالم».

ومع توفر الأزياء والدعائم من أفلام أخرى أيضاً، فمن المتوقع أن يجلب المزاد بأكمله أكثر من 12 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 14.6 مليون دولار.

الروبوتات المستخدمة في فيلم حرب النجوم
(سي ثري بي أو) من سلسلة حرب النجوم

يمكن للمعجبين شراء معطف دون فيتو كورليوني الذي أدى دوره الفنان الراحل مارلون براندو في فيلم (الأب الروحي)، والذي من المتوقع أن يصل سعره إلى 61 ألف دولار.

وهناك أيضاً القفاز الذي يشبه المخلب الذي ارتداه فريدي كروغر في فيلم كابوس شارع إيلم، ويتوقع أن يُباع بمبلغ يصل إلى 486 ألف دولار.

كما ستُعرض أكبر مجموعة من تذكارات فيلم بليد رنر على الإطلاق في مزاد علني، وفقاً لما ذكره موقع الشركة، إضافة إلى سوط الثور الشهير في فيلم (تمبل أوف دوم) أحد أجزاء سلسلة إنديانا جونز التي أداها هاريسون فورد، والذي من المتوقع أن يصل سعره إلى 243 ألف دولار.

كما سيعرض المزاد بدلة جيمس بوند التي ارتداها دانييل كريغ في فيلم (نو تايم تو داي)، وزي ليوناردو دي كابريو من فيلم (تيتانيك)، وبدلة مايكل كيتون التي دمرتها المعركة في فيلم (باتمان).

(إزي رونالد – CNN)