أفادت تقارير صحفية يوم الخميس بأن لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح وافق على الانتقال إلى نادي اتحاد جدة السعودي خلال الموسم الجاري 2023- 2024 في أحدث إضافة لدوري «روشن» السعودي.

وذكرت صحيفة «ريليفو» الإسبانية أن صلاح يرغب في الرحيل عن ليفربول في ظل العرض المغري الذي قدمه نادي اتحاد جدة السعودي، إذ يعتزم النادي السعودي جعل «صلاح» الراتب الأعلى في الدوري السعودي، لافتة إلى أن الهوية الإسلامية للاعب على الأرجح هي عامل الحسم في قراره.

محمد صلاح لاعب ليفربول
أنباء عن موافقة لاعب نادي ليفربول محمد صلاح على الانتقال لنادي اتحاد جدة السعودي

وأشارت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية إلى أن القيمة الإجمالية لصفقة محمد صلاح تصل إلى 325 مليون دولار، بواقع 109 ملايين دولار لنادي ليفربول الانجليزي إلى جانب 216 مليون دولار راتباً للاعب على مدار ثلاث سنوات.

صفقات مدوية

ويعد صلاح أحدث الإضافات لقائمة الفريق السعودي عقب ضمه اللاعب الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني ونغولو كانتي من تشيلسي الإنجليزي بداية فترة الانتقالات الصيفية.

ويشمل التعاقد مع كريم بنزيما عقداً لمدة موسمين وراتباً قيمته تتجاوز 100 مليون يورو بالموسم الواحد إضافة إلى امتيازات أخرى مقابل 86 مليون يورو في الموسم لنغولو كانتي لمدة ثلاثة مواسم.

البداية من «النصر»

استطاع نادي النصر أن يحصل على توقيع أحد أهم لاعبي كرة القدم في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو بداية 2023 مقابل 200 مليون يورو سنوياً لمدة موسمين ونصف الموسم عقب فسخ نادي «مانشستر يونايتد» الإنجليزي عقد اللاعب نهاية العام الماضي.

كريستيانو رونالدو
رونالدو انتقل إلى النصر مقابل 200 مليون يورو سنوياً

وبداية موسم الانتقالات الحالي حصل النصر أيضاً على توقيع اللاعب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 17.5 مليون يورو على أن يحصل اللاعب على 25 مليون يورو في السنة الواحدة حتى عام 2026.

«الهلال» اقتنص نيمار

أعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم رسمياً، الأسبوع الماضي، تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

نيمار دا سيلفا االعب البرازيلي
نيمار دا سيلفا انتقل إلى نادي الهلال السعودي الأسبوع الماضي

ووفقاً لوكالة رويترز، بلغت قيمة صفقة المهاجم البالغ عمره 31 عاماً نحو 90 مليون يورو (ما يعادل 98.2 مليون دولار)، مقابل موسمين يقضيهما البرازيلي في «الزعيم».