حقق فيلم «ديدبول آند ولفيرين» نحو 925 مليون دولار مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع الثالثة منذ انطلاقه، ما يجعله مرشحاً لتسجيل رقم قياسي جديد بكسر حاجز المليار دولار، ليصبح ثاني فيلم يحقق هذه القيمة في شباك التذاكر لعام 2024 بعد فيلم «إنسايد أوت 2».

ويحتاج فيلم «ديدبول آند ولفيرين» للمخرج شون ليفي إلى نحو 37 مليون دولار فقط من شباك التذاكر المحلي والدولي في نهاية هذا الأسبوع، وبحسب بيانات بوكس أوفيس برو، من المتوقع أن يتجاوز هذه الأرقام بسهولة بما لا يقل عن 55 مليون دولار من مبيعات التذاكر في أميركا الشمالية وحدها، بالإضافة إلى 60 مليون دولار أخرى أو أكثر من الأسواق الخارجية.

وكان فيلم «ديدبول آند ولفيرين» الجزء الثالث من سلسلة «ديدبول» قد حقق إيرادات في أميركا بلغت 96 مليون دولار في ليلة افتتاحه فقط، ثم بلغت إيراداته 205 ملايين دولار في المبيعات المحلية و438.3 مليون دولار عالمياً في عطلة نهاية الأسبوع الأول ليحقق رقماً قياسياً، وفقاً لبيانات كومسكور.

دفعة لإيرادات أفلام 2024

صُنِّف «ديدبول آند ولفيرين» كأفضل فيلم حركة ومغامرات لعام 2024 بفارق كبير مقارنة بفئة الأفلام نفسها، وفقاً لمجلة فوربس، يليه فيلم «كثيب: الجزء الثاني» (Dune: Part Two)، فيما يُعدُّ فيلم «إنسايد أوت 2» من عائلة استوديوهات ديزني، أكبر فيلم حقق إيرادات لهذا العام على الإطلاق بقيمة 1.56 مليار دولار، وما زالت الإيرادات في ازدياد.

ووفقاً لبيانات بوكس أوفيس برو الصادرة في نهاية الأسبوع الأول من انطلاق الفيلم، أدت الإثارة المحيطة بفيلم «ديدبول وولفرين» إلى زيادة الطلب على العروض المسرحية، ما أدى إلى زيادة عدد مرات عرض الفيلم في دور السينما في أنحاء البلاد كافة، ويستحوذ حالياً على 43 في المئة من حصة سوق العرض في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

ورغم أن المحللين يتوقعون عاماً أكثر فتوراً في 2024، فإن قائمة الأفلام الصيفية الناجحة تضع الصناعة في وضعٍ يسمح لها بتقليص فجوة ضعف الإيرادات في بداية العام، ويزداد التفاؤل بشأن أداء «ديدبول آند ولفيرين».

وقال كبير محللي وسائل الإعلام لدى كومسكور، بول ديرجارابديان لشبكة CNN «إن تقديرات شباك التذاكر للعام بأكمله ستتراوح بين 8.2 و8.7 مليار دولار.. حقيقة أننا من المحتمل أن نتجاوز 8 مليارات دولار، مع الأخذ في الاعتبار مدى ضعف الربع الأول وأبريل في الإيرادات، أمر مثير للإعجاب للغاية».