لجأ المهاجم الجديد لريال مدريد، كيليان مبابي للقضاء من أجل الحصول على مستحقاته المالية التي تبلغ 55 مليون يورو من ناديه السابق، باريس سان جيرمان.

ودخل مبابي منذ أسابيع عدة في مواجهة مع باريس سان جيرمان الذي وجد نفسه مضطراً للتخلي عن نجمه هذا الصيف دون مقابل، بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالباً النادي الباريسي برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

مبابي يقاضي باريس سان جيرمان

ذكرت صحيفة «لوموند» الفرنسية أن قائد المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي اتصل باللجنة القانونية لرابطة كرة القدم الفرنسية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عبر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، للحصول على الدفعات المتبقية له من رواتب ومكافآت لم يحصل عليها من قبل نادي العاصمة.

ووفقاً للصحيفة الفرنسية، فإن مبابي يطالب باريس سان جيرمان بمبلغ 55 مليون يورو، يتضمن الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير الماضي، ورواتب آخر 3 أشهر المنصوص عليها في عقده (أبريل ومايو ويونيو)، إضافة إلى «مكافأة أخلاقية» عن هذه الأشهر الثلاثة.

وسيواجه باريس سان جيرمان عقوبات قاسية إذا تم إثبات صحة مطالبة مبابي، مثل حظر التعاقد في فترة الانتقالات، أو فقدان رخصة الاتحاد الأوروبي، وعدم القدرة على المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، وهي خطوة صعبة لكنها مطروحة.

يُذكر أن الموسم الأخير لمبابي في النادي الباريسي لم يكن جيداً، حيث تم استبعاده في البداية، بسبب رفضه تمديد عقده، ثم عاد للعب مرة أخرى، لكن بشكل غير منتظم.

وفي وقت سابق، اتهمت فايزة العماري والدة مبابي ووكيلة أعماله، نادي باريس سان جيرمان بحجب مستحقات مالية للاعب.