أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنها جمعت 50.5 مليون دولار من تجمع انتخابي واحد بولاية فلوريدا، وهو مبلغ هائل بالنظر إلى سعي الحملة المحموم لسد الفجوة المالية بينها وبين حملة مرشح الحزب الديمقراطي الرئيس جو بايدن.

وتتفوق هذه التبرعات، التي أعلنت عنها الحملة وكبار المسؤولين في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، كثيراً على مبلغ 26 مليون دولار الذي أعلنت حملة بايدن تحقيقه خلال تجمع بمدينة نيويورك حضره الرئيسان السابقان بيل كلينتون وباراك أوباما.

ويحطم ما جمعه ترامب من التجمع الانتخابي في بالم بيتش بولاية فلوريدا، حيث يقيم الملياردير جون بولسون، رقماً قياسياً للتبرعات التي تُجمع في مناسبة واحدة.

وقال اثنان من كبار مستشاري حملة ترامب في بيان «لقد صار من الواضح أكثر من أي وقت مضى أننا نملك الرسالة والإجراءات التشغيلية والمال اللازم لإعطاء دفعة للرئيس ترامب ليحقق النصر في الخامس من نوفمبر».

وتراوحت أسعار المشاركة في التجمع الانتخابي لجمع التبرعات لترامب بين 250 ألف دولار و824,600 دولار، وشملت أعلى فئات التذاكر الجلوس على طاولة ترامب نفسه.

وأعلن بايدن والحزب الديمقراطي يوم السبت جمع ما يربو على 90 مليون دولار في مارس آذار، وقالا إن النقود المتاحة لهما وصلت إلى 192 مليون دولار بحلول أبريل نيسان.

أما حملة ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري فأعلنا جمع ما إجماليه 65.6 مليون دولار في مارس آذار، وقالا إنهما أنهيا الشهر بالوصول إلى مبلغ 93.1 مليون دولار نقداً بحوزتهما.

(CNN-فريدريكا شوتن)