ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء في طريقها للتعافي من بعض الخسائر مع انحسار المخاوف الجيوسياسية من دخول المنطقة في صراع أوسع نطاقاً.

وقالت إيران يوم الجمعة إنها لا تخطط للانتقام في أعقاب هجوم يشتبه أنه إسرائيلي بطائرات مسيّرة على أراضيها، والذي جاء بدوره في أعقاب هجوم إيراني بصواريخ وطائرات مسيّرة على إسرائيل قبل أيام.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.6 بالمئة، مع تقدم سهم أرامكو السعودية 0.5 بالمئة، بعد أن قالت شركة النفط العملاقة إنها تجري محادثات للاستحواذ على حصة 10 بالمئة في شركة هينغلي للبتروكيماويات الصينية، ومن شأن الصفقة أن تعزز حضور أرامكو المتنامي في الصين.

وارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.5 بالمئة بقيادة مكاسب سهم إعمار العقارية القيادي واحداً بالمئة.

وقال البنك المركزي الإماراتي أمس الاثنين إن البنوك وشركات التمويل في الإمارات قد تؤجل أقساط القروض الشخصية وقروض السيارات لمدة ستة أشهر للمساعدة على التعامل مع تداعيات العاصفة التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي.

وتعرضت الإمارات الأسبوع الماضي لأمطار غزيرة لم تشهدها منذ 75 عاماً، ما تسبب في فيضانات واسعة النطاق حاصرت السكان في الشوارع والمكاتب والمنازل وتسببت في خسائر وأضرار بالمركبات والممتلكات.

وصعد مؤشر بورصة أبوظبي 0.2 بالمئة.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، بعد انخفاضها في الجلسة السابقة، مع استمرار المتعاملين في تقييم المخاطر الناجمة عن المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وصعد المؤشر القطري 0.5 بالمئة، في طريقه لإنهاء ثلاث جلسات من الخسائر، مع صعود سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، 1.1 بالمئة.