قررت شركة أتينتيف ساينس أن تتخذ من مدينة مصدر الإماراتية مقراً جديداً لها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار خططها المستقبلية للتوسع على مستوى العالم، حسبما أعلنت مصدر.

وتختبر شركة أتينتيف ساينس العالمية التي تقدّم خدماتها البحثية غير السريرية لقطاعات التكنولوجيا الحيوية والأدوية وصحة الحيوان، الأدوية في المراحل المبكرة لإنتاجها، مستعينةً بعينات أو مواد اختبار في الأجسام الحية، للتأكد من أن استخدام هذه الأدوية آمن وفعّال قبل الشروع بإخضاعها لتجارب سريرية معمقة.

وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي، إن هذه الشراكة الجديدة تُعدّ واحدة من بين العديد من الشراكات والمشاريع البارزة التي تبادر إلى إطلاقها اليوم مدينة مصدر ومنظومة علوم الحياة المتنامية في إمارة أبوظبي.

وأكد أحمد باقحوم، الرئيس التنفيذي لمدينة مصدر حرص مصدر على التعاون خلال العام الماضي مع دائرة الصحة في أبوظبي والشركاء المعنيين كافة، لمواصلة الاستثمار في قطاع علوم الحياة في مدينة مصدر ودفعه للنمو.

من ناحيته، أشاد طارق أبو ندي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة أتينتيف ساينس في أبوظبي بالدور الفاعل والجوهري الذي تواصل دائرة الصحة في أبوظبي الاضطلاع به، والذي كان له الأثر الحاسم في اختيارهم لمدينة مصدر مقراً إقليمياً من بين العديد من الخيارات الأخرى.

ويقع المقر الرئيسي لشركة أتينتيف ساينس في الولايات المتحدة، وسيكون مقرها الجديد في الإمارات المقر العالمي الثالث لها بعد افتتاح مقرها الثاني مؤخراً في أستراليا.

ويشير الموقع الإلكتروني للشركة إلى أن عملاءها يعملون على توفير علاجات وحلول في مجالات مثل الأدوية والتكنولوجيا الحيوية وصحة الحيوان والكيمياء الزراعية.