سجلت العملات المشفرة أداءً متبايناً في بداية تعاملات اليوم الجمعة 24 مايو أيار 2024، ففي حين تراجع سعر البيتكوين تحت تأثير صعود الدولار، شهدت منافستها الأصغر الإيثيريوم تماسكاً بعد الموافقة على تأسيس العديد من صناديق التداول في ثاني أقوى العملات المشفرة.

ما سعر عملة بيتكوين بالدولار اليوم؟

تخلت عملة البيتكوين عن مكاسبها المبكرة خلال تعاملات الجمعة، لتتراجع بأكثر من 3 في المئة إلى 67 ألف دولار حتى لحظة كتابة هذا التقرير، وكانت العملة المشفرة الأقوى في العالم قد كسرت حاجز الـ70 ألف دولار الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 9 أبريل نيسان حينما سجلت 71957 دولاراً.

وتأثرت أسواق العملات الرقمية سلباً إلى حد كبير بصعود الدولار الأميركي، إذ إن الدولار القوي يحد من شهية المستثمرين تجاه الأصول الخطرة التي لا تدر عائداً ثابتاً.

على الجانب الآخر، شهدت عملة الإيثيريوم تماسكاً نسبياً يوم الجمعة، بعد أن أعطت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، يوم الخميس، الضوء الأخضر لإنشاء العديد من صناديق المؤشرات المتداولة في الإيثيريوم، ثاني أقوى العملات الرقمية بعد البيتكوين.

وسجلت الإيثيريوم تراجعاً طفيفاً بأقل من 0.5 في المئة مسجلة 3732 دولاراً، متخلية عن المكاسب التي حققتها في وقت سابق من الجلسة.

صعود الدولار

يتجه الدولار نحو تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية له منذ شهر ونصف الشهر يوم الجمعة، مدعوماً بتراجع توقعات خفض الفائدة التي تزيد جاذبية العملة الأميركية كاستثمار مربح.

وكان مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) قد ألمحوا إلى أنهم يحتاجون للإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول حتى التأكد من السيطرة الكاملة على الضغوط التضخمية.

وصعد مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية) بنحو 0.6 في المئة خلال الأسبوع، متجهاً نحو تسجيل أعلى مكاسب أسبوعية له منذ منتصف أبريل نيسان الماضي.

ما أسعار العملات المشفرة الأخرى اليوم بالدولار؟

هبطت عملة دوغكوين بنسبة 0.2 في المئة إلى 0.166 دولار حتى لحظة كتابة التقرير.

وانخفضت عملة بينانس بنسبة 3.2 في المئة إلى 592.9 دولار.

كما انخفضت عملة كاردانو بأكثر من 4 في المئة إلى 0.4607 دولار.

وتراجعت عملة ريبل XRP بنسبة 0.3 في المئة إلى 0.5243 دولار.

وهبطت سولانا بأكثر من 5 في المئة مسجلة 166.7 دولار.

واستقرت عملة تيثر دون تغيير يذكر عند 0.9986 دولار.