واصلت مؤشرات الأسهم الأميركية الانتعاش لليوم الثاني للتوالي في محاولة لتعويض خسائر يوم الاثنين الأسود، وسط ارتفاعات تسود الأسواق المالية العالمية.

وصعد مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 1.1 في المئة (+434 نقطة) عند 39387 نقطة، كما ارتفع مؤشر إس آند بي 500 بنحو 1.47 في المئة (+77 نقطة) عند 5317 نقطة، وزاد مؤشر مؤشر ناسداك نحو 1.70 في المئة (+278 نقطة) عند 16643 نقطة.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن والت ديزني أن عملاق الترفيه حقق أرباحاً في وحدة البث المباشر الخاصة به للمرة الأولى في الربع الأخير بينما رفعت الشركة أيضاً توقعات أرباح العام بأكمله، ومع ذلك، انخفضت أسهم ديزني بنسبة اثنين في المئة تقريباً، بينما يستوعب المستثمرون المخاوف بشأن أعمال متنزهات ديزني.

على جانب آخر، انخفض سهم سوبر ميكرو بنسبة تزيد على 16 في المئة، بعد تسجيل هوامش أرباح مخيبة للآمال، وأعلنت شركة التكنولوجيا، التي استفادت من موجة من الحماس للذكاء الاصطناعي، أيضاً عن تقسيم الأسهم بنسبة 10 مقابل 1، والذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر تشرين الأول.

وظل مؤشر الخوف والجشع التابع لشبكة CNN، والذي يقيس سبعة مؤشرات لمعنويات السوق، مستقراً عند قراءة «الخوف الشديد» بعد انخفاضه إلى هذا المستوى يوم الجمعة، ما يشير إلى استمرار حالة الخوف في السوق.

وفي اليابان، ارتفع مؤشر نيكاي بنسبة 1.2 في المئة يوم الأربعاء، بعدما شهد أكبر انخفاض يومي له منذ عام 1987 يوم الاثنين، كما صعدت الأسهم الأوروبية والأسهم في منطقة الخليج.