كشفت بيانات حديثة عن ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية الأجنبية بما في ذلك هواتف آيفون التابعة لشركة أبل الأميركية في الصين بنسبة 2.7 في المئة في يوليو تموز 2024 على أساس سنوي.

وأظهرت الحسابات المستندة إلى البيانات الصادرة عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات -شركة أبحاث تابعة للحكومة الصينية- أنه خلال الشهر ارتفعت مبيعات الهواتف ذات العلامات التجارية الأجنبية في الصين إلى 2.38 مليون جهاز، ارتفاعاً من 2.315 مليون جهاز في الشهر ذاته العام الماضي.

وأظهرت بيانات الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن مبيعات الهواتف المحمولة الإجمالية في الصين زادت بنسبة 30.5 في المئة على العام السابق إلى 24.2 مليون جهاز محمول في يوليو تموز 2024.

وتعد هواتف آيفون ضمن أكثر الهواتف الذكية استخداماً في الصين، لكنها تواجه منافسة شرسة من الشركات الصينية مثل أوبو وشاومي و هواوي.

وكانت الأكاديمية الصينية قد كشفت في مايو أيار الماضي أن شحنات هواتف آيفون الجديدة من شركة أبل في الصين قد ارتفعت بنسبة 52 في المئة في أبريل نيسان مقارنة بالعام الماضي.

ارتفعت شحنات شركة أبل في الصين بنسبة 12 في المئة خلال مارس آذار، ما يمثل تحسناً كبيراً مقارنة بالشهرين الأولين من العام الجاري، عندما شهدت الشركة انخفاضاً بنسبة 37 في المئة في المبيعات.

(رويترز)