يُعرف مايكل بوري بأنه المستثمر الملياردير الذي تنبأ بانهيار سوق العقارات بالولايات المتحدة في عام 2008، كما نجح في جني الملايين من طفرة أسهم الميم، فعلى أية أسهم يراهن المستثمر المخضرم؟

وحقق صندوق التحوط «سيون كابيتال» الذي أسسه بوري أرباحاً بلغت مليار دولار من خلال الرهان على انهيار سوق العقارات.

كذلك فقد اشترى المستثمر المخضرم أسهماً في شركة جيم ستوب لأنه رأى أنها مقومة بأقل من قيمتها وراسل إدارة الشركة مطالباً إياها بإعادة شراء أسهمها وترتيب أمورها الداخلية.

وانتهى الأمر بارتفاع سهم جيم ستوب بنسبة 2500 في المئة، على الرغم من أن بوري لم يبقَ في الشركة لفترة طويلة فإنه حقق أرباحاً بلغت نحو 250 مليون دولار من استثماره البالغ 14 مليون دولار.

وتوقع بوري عدة أحداث بدقة خلال السنوات الأخيرة، منها على سبيل المثال تحذيره في وقت مبكر من أبريل نيسان 2020 من أن التضخم في أميركا سيتحول إلى مشكلة حقيقية.

واليوم، يدير بوري شركة «سيون أسسيت مانغمينت» التي تدير أصولاً بقيمة 52.5 مليون دولار، وتستثمر الشركة في تسعة أسهم فقط، لكن نحو نصف استثماراتها (49 في المئة) في ثلاثة أسهم.

علي بابا

أكبر حصة في محفظة صندوق التحوط هي شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة علي بابا، ويمتلك بوري 155 ألف سهم بقيمة 11.2 مليون دولار، وهو ما يمثل حصة 21 في المئة من إجمالي استثمارات الشركة.

بدأ بوري في شراء الأسهم في أواخر العام الماضي، وكان يجمع بشكل مطرد المزيد من الأسهم كل ربع سنة. في الربع الثاني، اشترى 30 ألف سهم إضافي وبلغ متوسط ​​سعر الشراء 79 دولاراً للسهم، وهذا يمثل مكسباً بنسبة 7 في المئة حتى الآن.

شيفت 4 بايمنت

استحوذ بوري للتو على أول شريحة من أسهمه في أسهم التكنولوجيا المالية شيفت 4 بايمنت، إذ اشترى 100 ألف سهم مقابل 7.3 مليون دولار، ما يجعلها ثاني أكبر حصة له بنسبة 14 في المئة من إجمالي استثمارات الشركة، وبمتوسط ​​سعر شراء أقل من 70 دولاراً للسهم حقق بوري بالفعل مكاسب بنسبة 19 في المئة.

شيفت 4 بايمنت هي شركة معالجة مدفوعات ركزت في البداية على صناعة المطاعم، لكنها نوعت أعمالها لتمثل الفنادق والمنتجعات الآن ثلث حجم تعاملاتها.

ارتفع سهم الشركة بنسبة 55 في المئة على مدار العام الماضي مع نمو الحجم والإيرادات، ارتفعت معاملات الشركة بنسبة 50 في المئة في الربع الثاني من عام 2024 إلى 40.1 مليار دولار، ما أدى إلى ارتفاع بنسبة 30 في المئة في الإيرادات إلى 827 مليون دولار.

ونمت الأرباح بنسبة 48 في المئة إلى 54 مليون دولار، ما أدى إلى ارتفاع الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة مماثلة.

مولينا هيلث كير

ثالث أكبر سهم في محفظة بوري بنحو 14 في المئة هو سهم شركة مولينا هيلث كي التي تعد استثماراً جديداً آخر للمستثمر المخضرم الذي حصل على 24.5 ألف سهم بقيمة 7.3 مليون دولار، وبلغ متوسط ​​سعر الشراء 354 دولاراً للسهم.

وفي حين أن سهم الشركة لم يشهد أي تحرك حتى الآن في عام 2024، فقد قفز السهم بنسبة 26 في المئة عن أدنى مستوياته التي سجلها في يوليو تموز.

أظهرت أرباح الربع الثاني لشركة مولينا مكاسب قوية في الإيرادات ما ساعد في رفع الأرباح قبل التوقعات، إذ شهدت الشركة نمواً في قوائم أعضائها.