من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة يطل بودكاستCNN الاقتصادية مع وائل إسماعيل نائب رئيس شركة بيبسيكو للشؤون المؤسسية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي إطار الحديث عن الشراكات بي بيبسيكو والحكومات في الإمارات، يتحدث إسماعيل عن أعمال بيبسيكو الشركة تعمل على جمع البلاستيك وإعادة التدوير، وتركز أيضاً على البلاستيك المعاد تدويره والحد من استخدام البلاستيك، وذلك بالشراكة مع الحكومات في كل دول الخليج وأبرزها السعودية والإمارات التي بدورها لها أثر إيجابي على الحد من الانبعاثات، كما هناك خطط لتقليل استخدام المياه في عملية التصنيع.

منتدى الشارقة يشجع على المرونة

ويناقش منتدى الشارقة تطور الفهم الحديث للمرونة، لا سيما في سياق الاتصال الحكومي وأنظمة الحوكمة، كما يسلط الضوء على الموارد الناشئة ذات الأهمية الحاسمة لبناء أنظمة حوكمة مرنة وكيف يمكن للحكومات أن تستثمر فيها بشكل استراتيجي من خلال خطط اتصالية فعالة ومبتكرة، وقد ظهرت الإمارات في مقدمة الدول التي تعمل على الذكاء الاصطناعي وتحفيز الاستدامة.

وفي ظل الحديث عن الابتكار، أكّد إسماعيل أن الإمارات تفتح مساحة للجميع للابتكار وللمحاولات، وهذه الاستراتيجية تساعد الشباب على اتباع أساليب ومحاولات جديدة.

وتابع إسماعيل أن الشركة تعمل على التركيز على الاستدامة من خلال استخدام الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.

دور كوب 28 في تحفيز الشراكات

وأضاف إسماعيل بوقل أن مؤتمر الأطراف كان له فضل كبير في تجميع كل الأطراف من القطاع العام والخاص للعمل، وقامت الشركة في هذا الإطار بإبرام شراكات مع شركات ناشئة ترغب أن تعمل في مجال الاستدامة لكنها لا تحصل على الدعم الكافي، وكان هناك إقبال كثيف لهذه الشركات على المسرع الذي أنشأته بيبسيكو مع وزارة البيئة الإماراتية وشركات مسرعة في المنطقة مثل سابيك.