كشفت شركة إيجل هيلز الإماراتية عن مشروعها الجديد «ريغا ووترفرونت»، الذي يستهدف تطوير الواجهة المائية على نهر دوجافا في عاصمة لاتفيا ريغا، ويمتد المشروع لخمسة كيلومترات وصمم ليحاكي نمط الحياة العصرية ويسهم في تجديد نمط المعيشة في المدينة.

وتقع ريغا على ضفاف شاطئ البلطيق ويحتضنها نهر دوجافا، وأعلنت وكالة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (يونسكو) المدينة موقعاً تراثياً عالمياً، لتشهد تطويراً دمج التاريخ الزاخر للمدينة مع الحياة العصرية.

دوجافا
نهر دوجافا (موقع الشركة)

من جانبه قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إيجل هيلز، محمد العبار إن المشروع يعكس الرؤية الاستراتيجية لتطوير لاتفيا وعاصمتها ريغا لتأهيلها لتصبح المركز الجديد لأوروبا، وتحويل الموقع إلى مركز نابض بالحياة يقدم مزيجاً متناغماً من المباني السكنية الفاخرة، والمساحات الخضراء، والحياة المجتمعية النشطة مع إطلالة مباشرة للواجهة المائية، مشيراً إلى أن استثمارات المشروع تتجاوز 3 مليارات يورو.

إيجل هيلز أكدت التزامها بالاستدامة خلال عملية إنشاء المشروع الجديد، موضحة أنها تسعى لتطوير المجتمع مع المحافظة على الطبيعة وتوفير سبل الحياة العصرية.

ميناء مشروع «ريغا ووترفرونت» (موقع الشركة)
ميناء مشروع «ريغا ووترفرونت» (موقع الشركة)

يوفر المشروع نحو 8 آلاف وحدة سكنية تستوعب أكثر من 30 ألف ساكن، كما يضم المشروع مجموعة متنوعة من الفنادق الفاخرة مع أكثر من ألف وحدة ضيافة وحلبات تزلج وميناء للسفن واليخوت ومركز تسوق ومساحات خضراء.

وضمن خطواتها للحفاظ على تراث المدينة العريق حولت إيجل هيلز محطة الطاقة القديمة بريغا إلى مركز تجاري مع الحفاظ على النهج المعماري والطابع التاريخي.

ودمج مشروع «ريغا ووترفرونت» بين التعليم والتكنولوجيا من خلال توفير مدارس متطورة ومراكز مجتمعية، بالإضافة للاعتماد على التكنولوجيا في أنظمة إدارة النفايات والمباني ذات الاستخدام الأمثل للطاقة.

ويتمتع راغبو الشراء في هذا المشروع بفرصة للحصول على الإقامة الدائمة في ريغا لاتفيا بكل المميزات وفقاً لقوانين الاتحاد الأوروبي، وذلك عند الاستثمار بقيمة 250 ألف يورو، ما يجعله من أكثر الفرص تنافسية في دول الاتحاد الأوروبي.