صوّتت مجموعة بينغ آن للتأمين الصينية -أكبر مستثمر آسيوي في بنك إتش إس بي سي– ضد إعادة تعيين الرئيس التنفيذي لبنك إتش إٍس بي سي نويل كوين عضواً في مجلس إدارة البنك خلال اجتماع المساهمين، وفقاً لما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

كوين الذي أعلن أنه سيتنحى عن منصبه رئيساً تنفيذياً بمجرد تعيين خليفة له، تغلب العام الماضي على حملة بينغ آن الطويلة لإقناع بنك إتش إس بي سي بفصل أعماله في آسيا.

صراع كوين مع مجموعة بينغ آن

وواجه أكبر بنك في أوروبا مقترحات قدّمها المستثمر الفردي كين لوي ومقره هونغ كونغ بدعم من أكبر مساهم آسيوي بينغ آن للنظر في إعادة هيكلة جذرية وزيادة أرباحه.

ولم تستجب بينغ آن على الفور لطلب التعليق.

أُعيد انتخاب كوين بنسبة 83.93 في المئة من الأصوات لصالحه، و16.07 في المئة من الأصوات ضده، وفقاً لبيان الاجتماع العام السنوي للشركة.

وذكرت وكالة بلومبيرغ نيوز في وقت سابق أن بينغ آن قدّم تصويتاً احتجاجياً ضد قيادة كوين في اجتماع يوم الجمعة.

سيظل كوين رئيساً تنفيذياً للبنك الذي يقع مقره الرئيسي في لندن حتى الاستقرار على خليفة له، وقد وافق على البقاء حتى نهاية فترة الإشعار البالغة 12 شهراً التي تنتهي في 30 أبريل نيسان 2025.

عزز كوين عائدات البنك من خلال تقليص الأعمال ذات الأداء الضعيف في الغرب، بما في ذلك الأعمال المصرفية للأفراد في الولايات المتحدة وفرنسا، وتصفية نشاط البنك بالكامل في كندا، وتصغير حجم أعماله في الأرجنتين.