تعهدت شركة بروج للبتروكيماويات المتخصصة في توفير حلول البولي أوليفين المبتكرة والمتنوعة، بالالتزام بتحقيق صافي انبعاثات صفري ضمن نطاقي الانبعاثات 1 و2 بحلول عام 2045.

تشمل انبعاثات النطاق 1 جميع انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن تصنيع ومعالجة البولي إيثيلين والبولي بروبيلين عالي الجودة، بينما تشمل انبعاثات النطاق 2 استهلاك الطاقة أثناء عمليات الإنتاج، مثل الكهرباء والتدفئة والتبريد.

ووضعت شركة بروج أهدافاً مرحلية تتمثل في خفض كثافة انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 25 في المئة، والحد من كثافة الطاقة بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2030.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي أنها تسعى للاستعانة بحلول التكنولوجيا المتطورة ووسائل إزالة الكربون في العديد من العمليات الرئيسية مثل توفير الطاقة الكهربائية والتقاط الكربون.

يأتي التزام الشركة بتحقيق صافي الانبعاثات الصفري في إطار أهداف الاستدامة الوطنية التي تنتهجها الإمارات العربية المتحدة، إذ كانت أول دولة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تتعهد بتحقيق صافي انبعاثات صفري.

وكانت الإمارات أطلقت مساراً وطنياً لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، كما وضعت استراتيجية واضحة المعالم لتحقيق هدفها.

من جهتها، نجحت شركة بروج في تحقيق مستهدفاتها في خفض الانبعاثات قبل سبع سنوات من حلول الموعد النهائي المحدد، إذ حددت أهدافها لعام 2030 بخفض كثافة انبعاثاتها بنسبة 25 في المئة، إلّا أنها تجاوزت هذا الهدف في عام 2023؛ عندما خفضت كثافة الانبعاثات بنسبة 30 في المئة مقارنةً بخط الأساس لعام 2018.