أعلنت شركة « أبل» يوم الثلاثاء عن اتفاقية جديدة بمليارات الدولارات مع شركة «برودكوم» الأميركية الرائدة في مجال التكنولوجيا والتصنيع المتقدم، على أن تصنع الأخيرة أحدث مكونات اتصال شبكات تردد الجيل الخامس، وفقاً لبيان رسمي على موقع «أبل».

ولم تعلن الشركة عن تفاصيل مالية عن الاتفاقية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة « أبل» تيم كوك في البيان «يعتمد تصنيع جميع منتجات أبل على التكنولوجيا المصممة والمصنعة محلياً في الولايات المتحدة، وسنواصل تعميق استثماراتنا في الاقتصاد الأميركي لأن إيماننا بمستقبل أميركا لا يتزعزع».

التزام «أبل» نحو الاقتصاد الأميركي

يأتي هذا الإعلان كجزء من التزام «أبل» الأكبر منذ عام 2021 لاستثمار 430 مليار دولار في الاقتصاد حتى عام 2026، وقالت الشركة إنها تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها، عن طريق الاتفاق المباشر مع الموردين الأميركيين والاستثمار في مراكز البيانات وتعزيز رأس المال.

وفي عام 2018، خصصت «أبل» 350 مليار دولار لبناء مرافق جديدة وخلق 20 ألف وظيفة، لكنها رفعت استثماراتها لتصل إلى 430 مليار دولار، مشيرةً إلى أنها «تخطت وعودها بشكل كبير».

ويستمر رهان «أبل» على دعم شبكات اتصال الجيل الخامس، إذ قدمت تقنية الجيل الخامس في أجهزة «آيفون» في عام 2020، وأطلقت منذ ذلك الحين أجهزة أخرى تدعم «فايف جي»، بما في ذلك الإصدار السابع من «أبل ووتش» و«آيباد برو».