كشفت شركة «سامسونغ» الغطاء عن أحدث إصداراتها من الهواتف المحمولة ومنتجات تكنولوجية أخرى يوم الأربعاء في مدينة سيول في كوريا.

وأطلقت الشركة «غالاكسي زي فليب 5» و«غالاكسي زي فولد 5»، أحدث إصدارين من الهواتف المحمولة القابلة للطي، وذلك في حدث خاص لإطلاق أحدث منتجات شركة التكنولوجيا الرائدة.

سامسونج جالاكسي زي فليب 5

كما أصدرت «سامسونغ» أيضاً سلسلة ساعات غالاكسي من الجيل السادس «غالاكسي واتش 6»، بالإضافة للطراز «الكلاسيكي» منها الذي يعاد مجدداً ضمن منتجات ساعات سامسونغ بعد عدم صدوره في الإصدار الخامس السابق.

جالاكسي واتش 6

وتمثل أجدد ابتكارات «سامسونغ» ثورة في عالم الاتصالات والهواتف المحمولة من خلال دفع التكنولوجيا الحديثة للهواتف القابلة للطي، ووفقاً لسامسونغ تجمع هذه الهواتف بين التصميم الأنيق والعملي في آنٍ واحد، وأهم ما يميز هذه الإصدارات الجديدة هو الجمع بين شاشة عريضة ومقاس صغير للتليفون بحيث يناسب مقاس الجيب.

سامسونج جالكسي فليب 5

وتمثل هذه الهواتف القابلة للطي أحدث إضافة لعائلة منتجات «سامسونغ» التكنولوجية، كما توفر تكنولوجيا حديثة لاستخدام الكاميرا المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإتاحة تجربة فريدة في استخدام كاميرا الهاتف المحمول عن طريق تعزيز الجودة وإلغاء مشوشات الصورة، كما تتيح أخذ الصور الشخصية باستخدام الكاميرا الأمامية «سيلفي» من زوايا متعددة لم تكن متاحة من قبل، بما في ذلك إتاحة خاصية تقريب أو إبعاد العدسة.

سامسونج جالكسي فليب 5

ستكون هذه الإصدارات الجديدة للهواتف المحمولة «غالاكسي زي فليب 5»، و«غالاكسي زي فولد 5»، فضلاً عن سلسلة الساعات «غالاكسي واتش 6» من سامسونغ، متاحة للجمهور للشراء بدءاً من 11 أغسطس آب، وهي أيضاً متوفرة بدءاً من اليوم 26 يوليو تموز للحجز المسبق.

سامسونج جالكسي فليب 5

يبدأ سعر «غالاكسي زي فليب 5» بسعر 999 دولاراً أميركياً في حين يأتي سعر «غالاكسي زي فولد 5» بدءاً من 1799 دولاراً أميركياً.

بالنسبة لسلسلة ساعات «غالاكسي واتش 6» التي تعمل على مراقبة الحالة الصحية للمستخدمين، فهي تركز هذا العام في إصدارها الجديد على تقنية مراقبة النوم لتحفيز جودة عملية النوم ومساعدة المستخدمين على الحصول على معدلات أحسن من النوم، وذلك عن طريق التكنولوجيا الحديثة المدعمة في الطراز الجديد من ساعة سامسونغ «غالاكسي واتش 6»، ستتوفر سلسلة الساعات الجديدة بدءاً من 299 دولاراً أميركياً، أما الطراز «الكلاسيكي» فيبدأ من 399 دولاراً أميركياً.

غالاكسي واتش 6

وأخيراً أطلق الإصدار الجديد من الجهاز اللوحي «التابلت» «غلاكسي تاب إس 9» المقاوم للماء والأتربة ويصاحبه لأول مرة قلم التحكم «إس بن» المقاوم أيضاً للماء، ويبدأ سعر «التابلت» الجديد «إس 9» من 799 دولاراً أميركياً، أما «إس 9 بلس» فيبدأ من 999 دولاراً أميركياً، و«إس 9 ألترا» يبدأ من 1199 دولاراً أميركياً، وجميعها متوفرة للحجز المسبق بداية من 26 يوليو تموز.

غالاكسي واتش 6

ولعل أهم ما يميز الإصدارات الجديدة من سامسونغ هو استخدام أجزاء أقل مع وجود فراغات أقل لإتاحة تصميم متسق وحجم أقل لضمان استخدام عملي أمثل مع ضمان أناقة الشكل.