قالت المفوضية الأوروبية، يوم الخميس، إن شركة «مايكروسوفت» تخضع للتحقيقات من قِبل السلطات الأوروبية فيما إذا كانت ممارسات الشركة بوضع برنامج «أوفيس 365» في باقة واحدة مع «تيمز» غير تنافسية.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن ربط «تيمز» لمجموعة «مايكروسوفت» الإنتاجية التي تشمل «أوتلوك» و«وورد» من الممكن أن يمنع عملاء مايكروسوفت من البحث عن برامج منافسة.

تتزامن التحقيقات مع تقديم شركة «سلاك» التي تملكها «سيلزفورس»، والتي تُعد المنافس الأول لشركة «مايكروسوفت»، شكوى رسمية في عام 2020 تزعم أن الأخيرة تحايلت بشكل غير قانوني على المنافسة.

وقالت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي أريانا بوديستو في مؤتمر، يوم الخميس، إنه لا يزال مبكراً مناقشة الإجراءات المحتمل اتخاذها من قِبل «مايكروسوفت» لحل الأزمة، لافتةً إلى أن الاتحاد الأوروبي يحتاج أولاً إلى تحديد ما إذا كان هناك انتهاك لقواعد مكافحة الاحتكار.

ولفتت إلى أن مسؤولي مكافحة الاحتكار قلقون أيضاً بشأن مشكلات التشغيل البيني بين برامج «مايكروسوفت» ومنتجات الشركات الأخرى.

وكان الاتحاد الأوروبي قد غرّم «مايكروسوفت» في عام 2013 بسبب انتهاك المنافسة إلى جانب عدم الالتزام بمنح المستهلك الأوروبي خياراً في متصفحات الويب.

(بريان فونغ – CNN)