أطلقت «ميتا» خاصية جديدة على منصة «فيسبوك» تسمح للمستخدمين بإنشاء أكثر من ملف شخصي بحد أقصى أربعة بهدف استكشاف اهتمامات مختلفة ومتعددة ومشاركة محتوى مختلف مع عدد أكبر من الجماهير وفقاً لموقع «سوشيال ميديا توداي».

وباستخدام خيار «إنشاء ملف تعريف آخر» سيتمكن المستخدمون من تجميع ملفات التعريف المخصصة والقائمة على الاهتمامات الشخصية المحددة لكل ملف، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة متعددة من الاهتمامات وإنشاء قوائم أصدقاء منفصلة.

ويمكن للمستخدمين إنشاء نحو أربعة ملفات شخصية إضافية في التطبيق لكل منها الاسم الخاص بها ما يساعد في الحفاظ على مستوى من الخصوصية إلى جانب الشعور براحة أكبر في مشاركة المزيد من اهتماماتهم.

وكانت «ميتا» قد بدأت بالفعل في اختبار هذا الاختيار في شهر يوليو تموز الماضي لافتة إلى أن العديد من مستخدمي هذا الخيار شعروا بتجربة استخدام أفضل وفصل أوضح بين العناصر المختلفة.

وِكانت «ميتا» قد أشارت خلال شهر يناير كانون الثاني إلى ارتفاع معدل استخدام منصة «فيسبوك» حيث قضى المزيد من الأشخاص وقتاً أطول في مشاهدة المحتوى، لكن في الوقت نفسه كشفت الشركة عن انخفاض أعداد المستخدمين الناشرين على كلٍ من «فيسبوك» و«إنستغرام».

وكانت الشركة المالكة لمنصات «فيسبوك» و«إنستغرام» قد أعلنت بداية شهر أغسطس آب الماضي عن وقف خدماتها الإخبارية عبر المنصتين في كندا استجابةً لتشريعات كندية تلزم شركات الإنترنت الكبرى بتقديم المقابل المالي للشركات الإخبارية.