أعلنت شركة أبل يوم السبت نجاحها في تحديد بعض المشكلات التي تسببت في ارتفاع درجة حرارة هواتف «آيفون 15»، وبخلاف التوقعات تتضمن الأسباب خطأ في نظام التشغيل «آي أو إس 17»، لافتة إلى أن المشكلات ستُحل في التحديث المقبل.

وأوضحت أبل أن جهاز « آيفون 15» قد ترتفع حرارته في الأيام القليلة الأولى أثناء ضبط إعدادات الجهاز أو استعادته بسبب النشاط المتزايد في الخلفية، وذلك عقب ازدياد الشكاوى من ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

وأِشارت الشركة الأميركية إلى أنها تعمل مع مطوري التطبيقات لطرح إصلاحات جديدة لنظام «آي أو إس 17»، لافتة إلى وجود مشكلة تتعلق ببعض التحديثات الأخيرة لتطبيقات الطرف الثالث التي تتسبب في زيادة الأحمال على النظام.

وتتضمن تطبيقات الطرف الثالث التي تسببت في مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجهاز لعبة «أسفالت 9» وتطبيق «أوبر» إضافةً إلى تطبيق «إنستغرام» الذي بدأ بالفعل في إصلاح المشكلة الخاصة بالتطبيق يوم 27 سبتمبر أيلول الماضي.

وأفادت الشركة أن التحديث المقبل لنظام «آي أو إس» لمعالجة مشكلة ارتفاع درجة الحرارة لن يقلل من أداء الجهاز، لافتة إلى أن هاتفي «آيفون 15 برو» و« آيفون 15 برو ماكس» لا يعانيان من ارتفاع درجة الحرارة بسبب التصميم، بل تؤدي أغلفة التيتانيوم الجديدة إلى تبديد الحرارة بشكل محسن مقارنة بطرازات الفولاذ المقاوم للصدأ السابقة.

وألمحت إلى أن المشكلة الحالية لا تعد خطيرة، كما أنها لن تؤثر على أداء الهاتف على المدى البعيد.

(رويترز)