حطّمت مبيعات لعبة سبايدر مان-2 الصادرة عن شركة سوني حصرياً على جهاز بلاي ستيشن 5 الأرقام القياسية خلال 24 ساعة من إطلاقها حيث تجاوزت مبيعاتها 2.5 مليون نسخة.

وأُطلقت اللعبة التي طورتها كلٌ من استوديو إنسومنياك وألعاب مارفل واستوديوهات بلاي ستيشن بالأسواق يوم 20 أكتوبر تشرين الأول الجاري بسعر 69.99 دولار للنسخة العادية مقابل 79.99 دولار للنسخة المميزة.

وتتيح سبايدر مان-2 للاعبين استخدام الشخصيتين الرئيستين في القصص المصورة؛ بيتر باركر ومايلز موراليس، في مواجهتهما الأعداء والتأرجح وسط مباني مدينة نيويورك من خلال إطلاق خيوط العنكبوت الخاصة بالشخصية.

وتفوقت مبيعات لعبة سبايدر مان-2 على لعبة إله الحرب (God of War) الصادرة عن استوديو سانتا مونيكا لتطوير الألعاب والتي صدرت على كلٍ من بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5.

وكانت لعبة إله الحرب التي أُطلقت في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي قد بيع منها نحو 5.1 مليون نسخة خلال الأسبوع الأول من إطلاقها.

وتأمل سوني من زيادة مبيعات اللعبة في ارتفاع مبيعات جهاز بلاي ستيشن 5، إذ تجاوزت مبيعات الجهاز 40 مليون جهاز عالمياً حتى النصف الأول من العام الجاري.

وكانت شركة سوني قد سجلت انخفاضاً في أرباح التشغيل الفصلية بنحو 8 في المئة في الفترة من أكتوبر تشرين الأول إلى ديسمبر كانون الأول، لتصل إلى 428.7 مليار ين (3.03 مليار دولار).

السعودية تسعى للسيطرة على سوق الألعاب الإلكترونية

وفي المنطقة، تسعى السعودية للسيطرة على سوق الألعاب الإلكترونية خاصة أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعد أحد أشد المهتمين بهذا القطاع ومن خلاله يستهدف تنويع مصادر إيرادات المملكة الاقتصادية، ما يخدم رؤية السعودية 2030.

ووفقاً لبيانات ريفنيتيف، استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نسبة تُقدر بنحو 8.58 في المئة من شركة نينتندو ما يُقدر بنحو 4.19 مليار دولار خلال شهر فبراير شباط الماضي.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة نينتندو التي تنتج أجهزة نينتندو ونينتندو سويتش بنحو 52 مليار دولار، وتُعد النسبة التي يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة السعودي أكبر نسبة لمستثمر أجنبي من خارج اليابان.

ويمتلك صندوق الاستثمارات السيادي السعودي شركة سافي لإنتاج الألعاب الإلكترونية، والتي تعتزم إنشاء ما يقرب من 250 شركة للألعاب الإلكترونية وخلق ما يقرب من 39 ألف فرصة عمل بالسوق السعودية، كما تتطلع لاستثمار نحو 38 مليار دولار في قطاع الألعاب الإلكترونية خلال السنوات المقبلة.

وكان ولي العهد السعودي قد أعلن يوم الاثنين عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الذي يعد الأكبر والأول من نوعه على مستوى العالم، والذي تنظمه المملكة في الرياض سنوياً ابتداءً من صيف عام 2024، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وفي سياق متصل، أعلن ولي العهد السعودي إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وهي مؤسسة غير ربحية، إذ ستتولى تنظيم البطولة، بالإضافة لكونها المحرك وحلقة الوصل لنقل قطاع الرياضة إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية.