أعلنت منصة التداول عبر الإنترنت كابيتال دوت كوم افتتاح مقر إقليمي جديد لها في دولة الإمارات ليكون المقر الرئيسي لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

ويأتي قرار كابيتال دوت كوم بعد أسبوع واحد فقط من حصولها على ترخيص تشغيلي في دولة الإمارات، في إطار انضمامها إلى مبادرة (نكست جين إف دي آي NEXTGEN FDI) التي تهدف إلى دعم الاستثمار الرقمي وجذب الشركات الرقمية المتطورة إلى الدولة.

وقال ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية بالإمارات في بيان يوم الأربعاء، «تستقطب الإمارات شركات التكنولوجيا العالمية ذات خطط النمو الجريئة والطموحات العالمية، وتدرك هذه الشركات أن دولة الإمارات لا تقدم فقط واحدة من أكثر النظم البيئية حيوية في العالم، ولكنها تعمل أيضًا كنقطة وصول إلى الاقتصادات الإقليمية المتوسعة والعالم».

من جانبه، قال طارق شبيب، الرئيس التنفيذي المسؤول عن عمليات كابيتال دوت كوم في الشرق الأوسط «نخطط أيضاً لتسخير التكنولوجيا لتعزيز المعرفة المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومساعدة المتداولين على تطوير فهمهم للأسواق المالية واتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أفضل، وهذا أمر أساسي في جوهرنا».

كيف يستفيد العملاء في الشرق الأوسط؟

تعتبر كابيتال دوت كوم منصة تداول عالية النمو تجاوزت أحجام تداولها تريليون دولار عام 2023، ما يجعل وجودها في دولة الإمارات فرصة لجميع المهتمين بالاستثمار والتداول الرقمي في جميع أنحاء المنطقة.

وتمكّن منصة كابيتال دوت كوم العملاء من تداول المشتقات المالية على أكثر من 3000 من المؤشرات والسلع والعملات المشفرة والأسهم وأزواج العملات الأكثر شهرة في العالم.

وبالإضافة إلى منصاتها القائمة على الويب والهواتف المحمولة، توفّر كابيتال دوت كوم أيضاً للعملاء إمكانية الوصول إلى أدوات التعليم والتداول المجانية لمساعدتهم على صقل معرفتهم بالتداول.

ومن المقرر أن تصبح كابيتال دوت كوم عضواً رائداً في برنامج (نكست جين إف دي آي) في دولة الإمارات، وهي مبادرة تقودها الحكومة لتمكين الشركات المتطورة من جميع أنحاء العالم من تأسيس وتوسيع عملياتها في الدولة، خاصة وأن الشركة كانت راعياً لمبادرة (نيكست جين تالنت) في عام 2022، والتي هدفت إلى تطوير قدرات الشباب المحلي وإعداد قادة المستقبل في قطاع التكنولوجيا.