أعلنت مايكروسوفت يوم الثلاثاء أن كوكاكولا قد وقعت معها اتفاقية لمدة خمس سنوات بقيمة 1.1 مليار دولار لاستخدام خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.

وذكرت وكالة رويترز أنه بموجب الاتفاقية ستقوم كل من مايكروسوفت و كوكاكولا بتجربة مشتركة مع شركة (أزور أوبن إيه اي)، والتي تستخدم التقنية من شركة أوبن إيه اي المدعومة من شركة مايكروسوفت، للسماح للعملاء ببناء روبوتات محادثة وخدمات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تعمل في خدمة الحوسبة السحابية.

وكانت كوكاكولا قد وقعت اتفاقية لمدة خمس سنوات عام 2020 بقيمة 250 مليون دولار لاستخدام برامج مايكروسوفت السحابية والتجارية، بينما أوضحت أن الشركتين ستختبران تقنية (كو بايلوت) من مايكروسوفت لمعرفة كيف تعمل الأدوات على تحسين إنتاجية صانع المشروبات.

يذكر أن خدمة (كو بايلوت) هي مساعد الذكاء الاصطناعي والذي بإمكانه المساعدة في تلخيص مناقشات البريد الإلكتروني المطولة وبناء مجموعات شرائح للعروض التقديمية للأعمال من بين العديد من الوظائف الأخرى.

وتشمل الصفقة التي أعُلن عنها يوم الثلاثاء التوسع من قبل شركة كوكاكولا في استخدام أدوات مايكروسوفت التقليدية مثل (دايناميكس 365) وتتنافس مع سيلز فورس.

ولم تحدد مايكروسوفت التقسيم المالي لصفقة كوكاكولا، البالغة قيمتها 1.1 مليار دولار من حيث المبلغ بالدولار، المنسوب إلى خدمات الذكاء الاصطناعي مقابل البرامج السحابية التقليدية.