كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن إصدار رقمي بالكامل من وحدات التحكم لأجهزة إكس بوكس من طرازات «إكس» و«إس»، بالإضافة إلى عروض تشويقية لأكثر من اثنتي عشرة لعبة بما في ذلك الإصدار الجديد من «كول أوف ديوتي».

وجاء ذلك في معرض ألعاب إكس بوكس السنوي يوم الأحد، في وقت تواجه فيه صناعة الألعاب تباطؤاً ويواجه المصنعون تحديات تتمثل في ضعف المبيعات وتسريح العمال وإغلاق الاستوديوهات.

يمكن أن يساعد تحديث أجهزة إكس بوكس على تعزيز مبيعات وحدات التحكم الخاصة بها التي تتنافس مع نظيرتها من شركة سوني الخاصة بجهاز «بلاي ستيشن 5».

ومن بين الألعاب الجديدة المعروضة لعبة «دوم: ذا دارك إيدجز»، أحدث إصدار في سلسلة «دوم» الشهيرة، بالإضافة إلى أحدث إصدار من لعبة «جيرز أوف وور»، لتنهي بذلك انتظاراً دام خمس سنوات، لواحدة من أبرز ألعاب إكس بوكس الأكثر شعبية.

وسيكون عدد كبير من الألعاب -بما في ذلك «دوم» و«كول أوف ديوتي» الجديدتان- متاحاً على لوحة التحكم «إكس بوكس جيم باس» في يوم الإطلاق، ما يشير إلى أن مايكروسوفت تراهن على خدمة الاشتراك في الوقت الذي تحاول فيه جذب المستهلكين الذين يتصارعون مع ضغوط اقتصادية.

وأعقب العروض التشويقية للألعاب إعلان خاص من استوديوهات أكتيفيجن بليزارد، سلط الضوء على الميزات والشخصيات وأسلوب اللعب في لعبة «كول أوف ديوتي: بلاك أوبس 6» الجديدة، والتي من المقرر إصدارها في أكتوبر تشرين الأول 2024.

(رويترز).