أعلنت شبكة الإذاعة الوطنية «إن بي سي» أنها ستستخدم نسخة الذكاء الاصطناعي من صوت المذيع آلان ريتشارد مايكلز على ملخصات الألعاب الأولمبية لصيف 2024.

وقالت الشبكة يوم الأربعاء إنها ستستخدم برنامج الذكاء الاصطناعي لإعادة إنشاء صوت مايكلز لتقديم ملخصات يومية للألعاب الصيفية للمشتركين في منصة البث المباشر «بيكوك Peacock»، وهي علامة فارقة لاستخدام الذكاء الاصطناعي من قبل شركة إعلامية كبرى.

ويأتي استخدام صوت الذكاء الاصطناعي في الألعاب الأولمبية مع نمو التكنولوجيا المطرد، لا سيما في قدرتها على إنشاء الصور والصوت والنصوص، وهذا بدوره أثار تساؤلات في الصناعات الإبداعية، مثل الصحافة، حول الكيفية التي يمكن بها -أو حتى ينبغي- استخدام الذكاء الاصطناعي.

وستتيح أداة جديدة تسمى «ملخص الألعاب الأولمبية اليومية على بيكوك» مقاطع مميزة مدتها 10 دقائق، التي يمكن أن تشمل مستجدات الأحداث وقصص الرياضيين والمحتويات الأخرى ذات الصلة المخصصة حسب تفضيلات المشترك.

وقال مايكلز في بيان صحفي «عندما تواصلوا معي بشأن هذا الأمر، كنت متشككاً ولكن من الواضح أنني فضولي، ثم قدموا تفصيلاً لما كان في أذهانهم، فوافقت».

ومايكلز، هو مذيع منذ فترة طويلة، ويعمل حالياً مذيعاً رياضياً على أمازون برايم، وهو معروف أيضاً بعمله في عمليات البث السابقة للألعاب الأولمبية لكل من إن بي سي وإيه بي سي.

وقالت الشركة إن فريقاً من محرري إن بي سي سبورتس سيقوم بمراجعة كل المحتوى، بما في ذلك الصوت والمقاطع، للتأكد من دقة كل شيء ونطق الأسماء بشكل صحيح، على أن تكون الأداة متاحة على بيكوك عبر متصفحات الويب وتطبيقات آي أو إي بدءاً من 27 يوليو تموز 2024.

(سامانثا ميرفي كيلي، CNN).