أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات عن هاتفيها الجديدين كلياً «Galaxy Z Fold 6» و«Galaxy Z Flip6»، إلى جانب سماعات الأذن «غالاكسي بودز 3» و«غالاكسي بودز 3 برو» في فعالية (Galaxy Unpacked) في باريس.

وقال تي إم روه، الرئيس ورئيس قسم تجربة الموبايل (MX) في شركة «سامسونغ للإلكترونيات»، «ساعدنا تاريخ سامسونغ الحافل بالابتكارات في ترسيخ مكانتنا في مجال الأجهزة المحمولة من خلال ابتكار الشكل القابل للطي وإطلاق عصر الذكاء الاصطناعي المحمول، الآن نحن متحمسون لدمج هاتين التقنيتين المتكاملتين، وإطلاق العنان لإمكانات جديدة لمستخدمينا حول العالم، وتلبي أجهزتنا القابلة للطي احتياجات المستخدمين المختلفة، ومن خلال التقنيات المتطورة لـ(Galaxy AI)، تقدم سامسونغ تجربة فريدة من نوعها».

كما صرحت الشركة بدمج أحدث تطبيق (جيميني إيه آي) من غوغل بشكل كامل في سلسلة الهواتف الجديدة، ما يمنح المستخدمين مساعداً ذكياً لمساعدتهم أينما كانوا، وبمجرد التمرير على حافة الشاشة أو النطق بعبارة «Hey Google»، يمكن للمستخدم استدعاء جيميني والحصول على المساعدة في الكتابة والتعلّم والتخطيط.

الهواتف القابلة للطي «Galaxy Z Fold 6» و«Z Flip 6»

كشفت الشركة رسمياً عن هاتفي «Galaxy Z Flip 6» و«Z Fold 6»، إذ يتمتع الأول بشاشة Super AMOLED Flex Window الخارجية المحسّنة بحجم 3.4 بوصة، التي تسمح للمستخدمين بالتفاعل بشكل مباشر مع ميزات Galaxy AI دون الحاجة إلى فتح الجهاز، بدقة 720 × 748 بكسل ومعدل تحديث 60 هرتز.

«Galaxy Z Fold 6»  سعر هاتف جالاكسي فولد
هاتف «Galaxy Z Fold 6» الجديد من سامسونغ إلكترونيكس (رويترز)

كما يتميز الهاتفين بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 Mobile Platform for Galaxy، الذي يعزز من الأداء ويدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل فعال، كما حصلت الأجهزة على تحسينات هيكلية تعزز من المتانة والاستقرار، ما يضمن للمستخدمين تجربة موثوقة ودائمة، وفقاً لبيان الشركة الرسمي.

بالإضافة لذلك، تمكّنت سامسونغ من توفير تجربة كتابة فعالة ومحسنة بشكل كبير على هاتف «Galaxy Z Fold 6» بفضل دعمه لـS Pen، ما يجعله مثالياً للمهام الإبداعية والإنتاجية على الشاشة الكبيرة.

ويتميز الهاتفان ببطاريات كبيرة السعة تدعم الشحن السريع، ما يضمن استخداماً طويلاً دون الحاجة إلى إعادة الشحن المتكررة.

كذلك يتميز «Galaxy Z Flip 6» بكاميرات مطورة مقارنة بسابقه، إذ يحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميغابكسل مع «f 1.8 وOIS» مرتبط بعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميغابكسل، هذا وتبقى كاميرا السيلفي من دون تغيير بدقة 10 ميغابكسل.

أسعار هواتف سامسونغ الجديدة

يتوفر هاتف «Galaxy Z Fold 6» بألوان الفضي والوردي والكحلي، بينما يتوفر هاتف «Galaxy Z Flip 6» أيضاً باللون الفضي، والأصفر، والأزرق، والأخضر النعناعي، ويبلغ سعره 1099 دولاراً لنسخة الذاكرة سعة «256GB» و1219 دولاراً لنسخة الذاكرة سعة «512GB»، كما سيتم طرح الجهاز للبيع في 24 يوليو تموز، على أن تقبل الحجوزات المسبقة بدءاً من 10 يوليو تموز الجاري وهو موعد الكشف الرسمي عنهما.

سماعات «Galaxy Buds 3» و«Galaxy Buds 3 Pro»

«Galaxy Buds 3 Pro»سعر سماعات
سماعة «Galaxy Buds 3 Pro»

تتميز سلسلة «Galaxy Buds3» بتصميم مفتوح من دون أطراف سيليكون، ما يجعلها مريحة وملائمة للاستخدام اليومي، وتتوفر هذه السماعات باللونين الفضي والأبيض، كما يبدأ سعرها من 180 دولاراً، ويمكن طلبها مسبقاً مع بدء الشحن في 24 يوليو تموز.

أما «Galaxy Buds 3 Pro» فتأتي شبيهة لإير بودز برو الخاصة بأبل مع شريط LED مضيء، وتشمل السماعة ميزات إلغاء الضوضاء النشط التكيفي، ويبدأ سعرها من 250 دولاراً.

الخاتم الذكي «Galaxy Ring»

الخاتم الذكي «Galaxy Ring» سعر
خاتم سامسونغ الذكي (رويترز)

أطلقت شركة سامسونغ جهازها الجديد المبتكر سامسونغ رينغ، وهو عبارة عن «خاتم» خفيف الوزن مزود بأجهزة استشعار مصممة لمراقبة الصحة على مدار الـ24 ساعة.

يتراوح وزن الخاتم بين 2.3 غرام و3 غرامات، حسب الحجم الذي تشتريه، والجهاز يأتي بثلاثة ألوان، والخاتم مصنوع من التيتانيوم خفيف الوزن وقادر على تحمل درجات الحرارة المتنوعة.

وأوضحت الشركة أن بطارية الجهاز يمكن أن تدوم لمدة تصل إلى سبعة أيام، وهناك علبة شحن محمولة، كما هو الحال مع سماعات الهواء اللاسلكية.

ويبدأ سعر خاتم سامسونغ من 399.99 دولار.