في خطوة جديدة لتعزيز تجربة المستخدمين ومنافسة تيك توك، إنستغرام يطرح تحديثاً يسمح بزيادة الحد الأقصى للصور أو مقاطع الفيديو في المنشور الواحد من 10 إلى 20 صورة أو مقطعاً.

وأصبحت ميزة «فوتو دامب» أو «كاروسيل الصور» هي المفضلة على المنصة، خاصة لمستخدمي الجيل زد.

وأُطلقت هذه الميزة للمرة الأولى في عام 2017، وهي تسمح حالياً للمستخدمين بإضافة 10 صور أو مقاطع فيديو إلى منشور واحد، وبالنسبة لجيل نشأ على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن تكون هذه الميزة مقيدة بالتأكيد، ومع ذلك، بالنسبة للآخرين، يمكن أن تكون مبالغاً فيها أيضاً؛ إذ قد يرغب المستخدم في نشر 20 صورة، لكن كم عدد الأشخاص الذين سيتصفحونها جميعاً؟

يمكن اعتبار هذا بمثابة خطوة تنافسية للاقتراب من ميزة «كاروسيل» في تيك توك التي تسمح للمستخدمين بإضافة ما يصل إلى 35 صورة في منشور واحد.

فمنذ إطلاقه، أضاف إنستغرام العديد من التحديثات إلى ميزة «كاروسيل»، في العام الماضي، قدم إضافة الموسيقى إلى الـ«كاروسيل»، وكانت متاحة فقط للصور الفردية.

تسمح المنصة الآن للمستخدمين أيضاً بالتعاون على الـ«كاروسيل»، وهي ميزة أخرى شبيهة لفيسبوك، بهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين إنشاء ألبوم صور ودعوة أصدقائهم لإضافة صورهم أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ليحصل الجميع على ألبوم مرئي على جميع صفحات الأشخاص المدعوّين.